المحتوى الرئيسى

إياد مدني وزير الحج السعودي الأسبق .. تسبب في وفاة 244 حاجًا 'دهسًا' وحملهم المسئولية .. ونشطاء: 'جبته لنفسك يا حلو'

10/28 20:46

إياد مدني وزير الحج السعودي السابق ورئيس منظمة التعاون الإسلامي الحالي.. كان وزيرا للحج عندما قتل نحو 244 حاجا دهسا تحت الأقدام وجرح عدد مماثل عام 2004.

ولم يكتفِ إياد مدني بذلك بل حمل الحجاج الذين قتلوا المسئولية قائلا بالنص: حركة بعض الحجاج لم تكن منظمة مما أدى لحدوث تدافع صباح أمس بينما كان البعض يحمل متعلقاته الشخصية مما اعاق الحركة . ووقعت الكارثة اثر تدفق نحو مليوني حاج على جسر الجمرات في منى".

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى هجوما ضاريا على "إياد مدني" وقال بعضهم: جبته لنفسك يا حلو .. فين بقى حق الشهداء الـ 244 .

وقال أحد رواد موقع الفيس بوك: الله يرحم الملك عبد الله لو كان عايش كان اتخذ رد فعل معه.. وأضاف اخرون عبر حساباتهم: انه لابد من اتخاذ موقف من قبل وزارة الخارجية للرد على السعودية وعلى مصر اعلان انسحابها من منظمة التعاون الاسلامى ما لم تتم اقالة اياد مدنى وأن تطالب باعتذار رسمى من أسياده لانه ليس اكثر من خادم.

وقال آخر: فى تصورى أن سخرية الصعلوك إياد مدنى تمثل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء، وكونه يخطئ فى اسم رئيس تونس ليقول "السيسى" ومن بعدها يعلق أنه خطأ فادح فذلك يستوجب على الخارجية المصرية أن ترد بشدة وحزم على مثل هذه التطاولات، وليس فى بيان إدانة أو استنكار ولكن فى خطوات تصعيدية لكون هذا الصعلوك وزيرا سعوديا، وهذا الكلام يكشف بطبيعة الحال مدى كراهية هؤلاء لمصر ورئيسها، ولولا مصر ما كانت هناك دولة تسمى السعودية حتى اﻵن على وجه اﻷرض.. رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذى كان يعرف ويعى حجم مصر ودورها فى بقاء المملكة العربية السعودية.

وأضاف آخر: اياد مدني لولا معك الامان لما فعلت وهذا حقد واضح على مصر ورئيس مصر بس حقيقى غصب عنك انت عرفت الثلاجة امتى طول عمرك فى خيام!!

وقال آخر: سخرية غير مقبولة من هذا الشخص الصائد في الماء العكر عكارة نظامه وحكومته الوهابية وسخيفة وكلها قلة ذوق وقلة ادب، سواء الخطأ في اسم الرئيس التونسي المتشابه مع اسم الرئيس المصري او ذكر موضوع الثلاجة واقحامها في خطبة وكلمة رسمية باسم السعودية.

وأضاف اخرون: مش مقبول ابدا ان مسئول في منظمة اقليمية يسخر بالشكل الفج ده مطلوب رد عاجل وحاسم من الخارجية وعيب والله كده.. ننتظر رد حاسم من خارجيتنا ضد هذا الاسفاف.

Comments

عاجل