المحتوى الرئيسى

التعليم: الشربيني رد على "إساءة مدني للسيسي" بما يحفظ كرامة مصر

10/28 20:36

صرح بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم لم يقف صامتا تجاه الموقف الذي صدر من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى "إياد مدنى"، والذي تخلى فيه عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وأصدر تلميحات وإسقاطات غير مسؤولة تحمل سخرية للرئيس السيسي ومصر، متناسيًا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى.

وقال " حسن"، في بيان رسمي اليوم الجمعة، إن الدكتور الهلالي دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون، لافتا إلى أن كلمة "مدني" كانت في الجلسة الافتتاحية وكلمة "الهلالي" كانت في الجلسة التي تليها، وعندما جاء دور وزير "التعليم" للحديث قال: "عودة إلى الجلسة الافتتاحية والخطأ الذي حدث من أحد المتحدثين والخلط الذي وقع في اسم فخامة الرئيسين "السيسي" و"السبسي" وتجاهل وزير التعليم المصري ذكر اسم أمين المنظمة.

وأضاف الهلالي: "أعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب المتحدث للرئيسين ودورهما الحيوي والفعال الذي لعباه ويعلبانه في تعزيز العمل العربي الإسلامي المشترك، ولكن في مثل هذه المؤتمرات يجب أن يكون هناك تدقيق في كتابة واختيار الكلمات وأيضا في طريقة إلقائها حتى لا يساء الفهم في بعض الأحيان، وإن كان لدينا قناعة أنه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس دولة عربية وإسلامية عظيمة لها ثقلها الحضاري والتاريخي".

وأضاف بشير حسن: "بعد انتهاء الجلسة توجه وزراء تعليم عدد كبير من الدول منها السودان والبحرين وفلسطين وأشادوا بكلمة الهلالي، مؤكدين أن رده جاء راقيا وحضاريا ومحترما بحجم حضارة مصر ورقيها رئيسا وشعبا.

وتابع المتحدث باسم التعليم: "أعتقد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسى قواعد مهمة في التعامل مع الآخرين، وظهر هذا في المؤتمر الوطني للشباب أنه لا يتمنى الإساءة إلى أحد حتى من يتطاولون علينا والرد عليهم يكون بالعمل".

Comments

عاجل