المحتوى الرئيسى

الكردوسي: تصريحات أمين عام "التعاون الإسلامي" عن السيسي لا تصدر عن "رجل شارع"

10/28 23:31

علَّق الكاتب الصحفي محمود الكردوسي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة "الوطن"، على تصريح إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي (الإيسيسكو)، ووزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق، والتي سخر فيها من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أدلى بها خلال المؤتمر الوطني للشباب بمدينة شرم الشيخ.

وقال الكردوسي خلال لقائه ببرنامج "رانيا والناس" مع رانيا محمود ياسين على قناة "LTC"، إنَّ تصريحات المسؤول السعودي صادمة وخارج اللياقة والأعراف الدبلوماسية حين أخطأ في لفظ اسم الرئيس التونسي باجي قائد السبسي مناديًا إياه بـ"السيسي"، ثم استدرك الخطأ قائلًا: "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء"، مشيرًا إلى أنَّ تصريحات "مدني" لا تصدر عن رجل شارع، وأنَّها إساءة جارحة.

وأوضح أنَّه من غير المقبول أن يتعامل المسؤول السعودي مع اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي كخطأ شائع، مشددًا على أنَّه لا يوجد ما هو أكثر صحة في الوطن العربي من الرئيس السيسي.

ولفت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة "الوطن"، إلى أنَّ هناك تجرؤ من الجانب السعودي في حق مصر ورئيسها، وأنَّ تلك هي الواقعة الثانية بعد واقعة مندوب السعودية في الأمم المتحدة، وأنَّه على السعودية ونظام الحكم السعودي أن يراجع ذلك الأمر.

Comments

عاجل