المحتوى الرئيسى

وفد الأزهر يناقش في أمريكا جهود قوافل السلام إلى قارات العالم

10/28 21:23

القاهرة - (أ ش أ):

استعرض وفد من الأزهر الشريف يقوم بزيارة للولايات المتحدة حاليا، مع مسؤولي الخارجية الأمريكية جهود الأزهر الشريف لمواجهة الفكر المتطرف على كافة المستويات العلمية والفكرية والثقافية، والجهود التي يقودها مرصد الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف وتحصين الشباب من الوقوع في براثن الجماعات الإرهابية.

وأفاد بيان أصدرلاته مشيخة الأزهر الشريف اليوم الجمعة- بأن مسؤولين بالخارجية الأمريكية استقبلوا الوفد الذي يضم الدكتور محمد مهنى مستشار شيخ الأزهر والدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، تقديرًا لدور الأزهر وأهميته باعتباره المرجعية الإسلامية الأولى في العالم.

وأوضح البيان أن الوفد تناول، خلال اللقاء، جهود قوافل السلام التي يتم إيفادها من قبل الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين إلى قارات العالم المختلفة لنشر ثقافة التعايش والسلام، والدور الذي يبذله الأزهر الشريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي المدارس والجامعات والمصانع ومراكز الشباب والمقاهي وغيرها.

وأشار البيان إلى أن اللقاء شارك فيه مستشار الرئيس الأمريكي بمنظمة التعاون الإسلامي، ومساعد وزير الخارجية للأديان والشئون الدولية ، ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، ومسؤولو المكاتب المختلفة عن التطرف والإرهاب وحقوق الإنسان والأديان والشئون الفنية والتدريب، ومسؤول المكتب المصري بالخارجية الأمريكية وغيرهم من مسؤولي الأنشطة المختلفة وذلك بحضور ممثل السفارة المصرية بواشنطن.

وفي السياق ذاته، قام وفد الأزهر بزيارة مركز الولايات المتحدة للسلام التابع للكونجرس الأمريكي، وأوضح الوفد أن الدين الإسلامي هو دين السلام الذي ينص على وحدة الأصل الإنساني، مؤكدًا أن التنوع والاختلاف سنة إلهية، وأن الشريعة الإسلامية نظمت العلاقة بين المسلمين وأهل الكتاب بما يضمن تحقيق السلام والتعايش المشترك.

وشارك في اللقاء رئيسة معهد الولايات المتحدة للسلام، وعدد من المفكرين والدبلوماسيين وممثل السفارة المصرية، فيما أدارت ليندا بشاي مديرة برامج شمال إفريقيا، جلسة الحوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل