المحتوى الرئيسى

صور| عودة أزمة الوقود في أبوتشت.. والتموين ينفي - النجعاوية

10/28 19:23

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| عودة أزمة الوقود في أبوتشت.. والتموين ينفي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تشهد محطات الوقود بمركز أبوتشت، طوابير طويلة من السيارات الأجرة والنقل والملاكي يمتد بعضها لقرى مجاورة لساعات طويلة، وسط حالة من الغضب بين السائقين والمواطنين، منذ 4 أيام بسبب نقص الوقود بحسب قولهم.

رصدت كاميرا “النجعاوية” ازدحام وطابور بمحطة وقود قرية القلاعية ممتد من المحطة حتى داخل القرية المجاورة الشقيفي.

“بقالنا يومين في الطابور أكل عيشنا واقف” هكذا عبر أيمن فوزي، أحد سائقي سيارات الأجرة، عن استيائه من عدم توفر الوقود، مشيرًا إلي أنه لا يملك مصدر رزق أخر وينتظر تعبئة السيارة بالوقود منذ يومين ليستأنف عمله.

وأوضح محمد محمود، سائق، أن أصحاب المحطات يوزعون البنزين بالمحسوبية وللأقارب، ويتركون باقي المواطنين في انتظار الدور، مشيرًا لعدم وجود رقابة تموينية، وإن توفرت لا تمارس مهامها.

ولفت عبدالحليم منصور، أحد السائقين، إلى أن الأزمة ربما تكون بسبب قرارات السعودية، أو دخول الشتاء، أو أن أسعار البنزين سترتفع وأصحاب المحطات يريدون احتكارها لما بعد الزيادة، مضيفًا أنهم تائهون ومنذ 4 أيام  لا يستطيعون ممارسة أعمالهم.

ومن جانبه نفى محمود إبراهيم، مدير إدارة تموين أبوتشت، وجود أزمة وقود، مفسرًا الازدحام على المحطات بسبب اعتقاد السائقين والمواطنين بحدوث أزمة بسبب يوم 11/11، فيقومون بتعبئة السيارات أكثر من مرة.

وأضاف أن اخر دفعة من الوقود تسلمتها الإدارة هي  136 طن بنزين وسولار لمحطات الوقود بأبوتشت، وتم توزيعها بواقع 25 طن بنزين 80 بمحطة وقود عزبة البوصة، و20 طن سولار بأبوشوشة، و9 أطنان سولار بسمهود، و25 طن بنزين 80، و16 طن سولار بقرية جزيرة الدوم، و25 طن سولار بأبوتشت، و16 طن سولار  بالقلاعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل