المحتوى الرئيسى

رفع السيارات المتهالكة والمهملة من شوارع القاهرة والتحفظ عليها

10/28 18:54

شدد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة فى اجتماعه مع رؤساء الأحياء، على ضرورة رفع السيارات المتهالكة والمهملة من شوارع العاصمة والتحفظ عليها فى حالة عدم وجود لوحات عليها وعدم تسليمها لأصحابها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وتعهد بعدم تركها بالشوارع مرة أخرى وسداد الغرامة المقررة قانوناً، وفى حالة عدم تقدم أحد لاستلامها يتم عرضها للبيع فى مزاد كخردة بمعرفة إدارة الخدمات الحكومية، وفى حالة وجود لوحات معدنية عليها يتم تسليمها للمرور لاتخاذ الإجراءات القانونية طبقاً لقانون المرور.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة التواجد الدائم بالشارع والتعرف على المشاكل والمعوقات التى تواجه المواطنين والعمل على حلها سريعًا فى أى مجال من المجالات وإبلاغ النواب والمحافظ فى حالة عدم القدرة على حل المشكلة ومراجعة الأسواق والمجمعات والتأكد من توافر السلع والتصدى لأى محاولات لتخزين السلع وبيعها بالسوق السوداء.

وأشار المحافظ إلى أهمية التواصل بين رئيس الحى والأجهزة الأمنية المختلفة بداية من مأمور القسم وضباط شرطة المرافق بالحى ومباحث التموين للتصدى لأى مخالفات والقضاء عليها فى المهد سواء مخالفات بنائية أو إشغالات أو تعد على أراضى الدولة أو تجميع مواد تموينية بغرض الاتجار بالسوق السوداء والتربح.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل مع قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة بكل جدية وحزم، وخاصة العقارات الخطرة والمهددة للحياة، يليها العقارات المقامة على أراضى أملاك الدولة، مع التصدى للمخالفات والتعديات فى بداية ظهورها وعدم تمكين المخالف من استكمال مخالفته والاستفادة منها.

وطالب المحافظ بضرورة إعادة الشوارع إلى ما كانت عليه عقب انتهاء المشروعات القائمة (المياه – الغاز – الصرف الصحى – الكهرباء – تليفونات – وخلافه).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل