المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي على أبواب الموصل

10/28 17:43

17:06 28.10.2016(محدثة 17:12 28.10.2016) انسخ الرابط

صرح قائد في البيشمركة الكردية، أن القوات العراقية قد تدخل الموصل في الوقت القريب العاجل.

وذكر اللواء محمد مشيد من قوات البيشمركة الكردية لإذاعة "سبوتنيك"، أن العمليات العسكرية التي يضطلع بها الجيش العراقي تجري في الشمال والجنوب من الموصل، أما القوات الكردية فعملياتها تتمحور في الشرق، ونظرا لعدم وجود عمليات عسكرية غرب الموصل، هيأ ذلك فرصة لعناصر التنظيم للهرب باتجاه الحدود السورية.

وتحدث مشيد كذلك عن التنسيق المشترك بين القوات المركزية والقوات الكردية، وهذا التنسيق العالي هو ما أدى إلى هذا التقدم السريع، والذي معه أصبحت القوات العراقية على بعد كيلومترين من مدينة الموصل، وقد تقتحمها تلك القوات الأسبوع القادم.

جنرال في البشمركة محمد مشيد

وأضاف اللواء أن القوات ،العراقية حررت، لحد الآن 12 قرية وناحية في محافظة نينوى، ومازالت المعارك مستمرة في شرق وشمال شرق الموصل، كما أن الضربات التي وجهتها القوات الأمنية والبيشمركة، قتلت الكثير من عناصر "داعش"، ما دفع ذلك عناصر التنظيم إما للهرب أو تفجير أنفسهم، وبعضهم وقع في قبضة القوات الأمنية.

ويعتمد تنظيم "داعش" على أسلوب حفر الخنادق لعدة كيلومترات للتخلص من الضربات الجوية والمدفعية، ويتم كشف هذه الخنادق عند تحرير القرى.

وراء كل عملية انتحارية لـ"داعش" في الموصل... امرأة الموصل في قلب الثالوث...داعش – أمريكا - تركيا مقاتل مسن من البيشمركة مع 4 من أولاده على جبهة الموصل الولايات المتحدة تطلب المساعدة من روسيا في الموصل قناص الموصل يقضي على جلاد أثناء محاولته ذبح طفل

اخبار العراق اليوم, البشمركة, الموصل, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يقدم إيضاحا حول تساؤل بوتين "هل طار عقلكم؟"

أكد ناطق الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين يصر على وجوب الالتزام بأحكام القانون الدولي بشأن تجنب الحوادث الخطيرة.

مقاتلة روسية تقترب على مسافة خطرة من طائرة أمريكية في سماء سوريا

أعلن الجنرال جيف هاريغان أن المقاتلات الروسية والأمريكية اقتربت من بعضها على مسافة خطيرة في سماء سوريا يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

الخارجية الروسية: نشر المارينز في النرويج حلقة في سلسلة التجهيزات العسكرية الأمريكية ضد روسيا

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن نشر قوات المارينز الأمريكية في النرويج سيصبح حلقة أخرى في التحضيرات الأمريكية على صعيد النهج المعادي لروسيا، مؤكدة أن ذلك لن يساهم في الحفاظ على الاستقرار في شرق أوروبا.

الصين تكشف النقاب عن المقاتلة الشبح "جيه-20" في عرض جوي

قال سلاح الجو الصيني، اليوم الجمعة، إن بكين ستكشف عن الجيل الجديد من الطائرة الشبح المقاتلة "جيه-20" في عرض جوي الأسبوع المقبل، في أول ظهور لطائرة حربية حيث تتطلع الصين أن تضيق الفجوة العسكرية مع الولايات المتحدة

شاهد... 60 صورة لأقوى وأشرس المقاتلات والمروحيات في الطيران الحربي الروسي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل