المحتوى الرئيسى

صور وفيديو| وأسماء الضحايا.. القصة الكاملة لغرق أتوبيسين و 5سيارات في السيول بقنا - النجعاوية

10/28 16:46

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » صور وفيديو| وأسماء الضحايا.. القصة الكاملة لغرق أتوبيسين و 5سيارات في السيول بقنا

كتب – أبو المعارف الحفناوي واسلام نبيل

تنشر”النجعاوية”، تفاصيل الحادث المروع، الذي شهده طريق قنا – سوهاج الصحراوي الشرقي، بسبب مياه السيول، والذي تسبب في غرق أتوبيسين، و5 سيارات أخرى، مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص و24 مصابًا.

يقول اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، في بيان صحفي، إنه من الفحص، تبين قيام السيل بنحر 400 متر وتجريف الطريق وقطعه في الاتجاهين بالكيلو 110 اتجاه قنا – سوهاج، نتيجة شدة اندفاع المياه، ما أدى إلى جرف ” 5″ سيارات أتوبيس رقم 6493 تابع لشركة الصعيد السياحية قيادة محمود عز الدين جاد المولى (40 عامًا)، سائق، ويقيم نصر النوبة إدفو أسوان، أتوبيس رقم 912 ر.أ. د رحلات القاهرة، قطاع خاص تابع لشركة “ماجى” ومقرها شبرا القاهرة قيادة، محمد ذكى عبدالله سيد (56 سنة)، سائق، ويقيم بالزاوية الحمراء بالقاهرة.

بالإضافة إلى السيارة نقل بمقطورة تحمل رقم 151051/7442، نقل المنيا، قيادة خالد إبراهيم حسن عطا (46 عامًا) سائق ويقيم بملوى في المنيا، والسيارة رقم 7562 ،نقل بنى سويف، قيادة عبدالسلام فهمى محمد، (51 عامًا)، سائق، ويقيم ببنى سويف، وسيارة ربع نقل بيضاء اللون مغمورة بالمياه، أثناء سيرها من سوهاج تجاه قنا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4855 إداري لسنة 2016.

يقول الدكتور خالد يوسف، مدير مرفق إسعاف قنا، إن السيول جرفت أتوبيسين و5 سيارات، وأبلغنا بخطورة الموقف وصعوبة الوصول إلى موقع الحادث، الذي وقع بطريق قنا – سوهاج، اليوم الجمعة، بسبب السيول.

وأضاف، أنه أرسل إشارة لجميع الجهات المعنية بخطورة الموقف، وصعوبة الوصول إلي السيارات العالقة، موضحًا أن مياه السيول جرفت أتوبيسين، وسيارة نقل بمقطورة، وثلاث سيارات نصف نقل، وثلاث سيارات ملاكي، وأثناء محاولة إنقاذ العالقين، حوصرت سيارات الأسعاف بمياه السيول وقطع الطريق الصحراوي ثلاث مرات مما تسبب في تفرق السيارات.

طالب عدد من المواطنين القوات المسلحة بسرعة التدخل، وإرسال طائرة هليوكوبتر، لإنقاذ المصابين والناجين، من الحادث، بعد أن عجزت قوات الحماية المدينة وقوات الأمن، إلى منطقة غرق الأتوبيسين والسيارات الأخرى.

“هليكوبتر” للبحث عن الضحايا والمصابين

ويقول اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه بالتنسيق مع القوات المسلحة، تم الدفع  بطائرة هليكوبتر، للبحث عن الضحايا والمصابين في الحادث، مشيرًا إلى أن الطائرة أنهت أعمالها، وتبين عدم وجود آخرين في الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، عن وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٢٤ أخرين، في حادث انجراف أتوبيسين وعدة سيارات على الطريق الصحراوي الشرقي قنا – سوهاج، نتيجة السيول الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

ويقول الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل حالات الإصابة والوفيات إلى مستشفيات سوهاج، وأخميم العام، وقنا المركزي، وذلك بمشاركة ٢٦ سيارة اسعاف .

ويقول مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الحادث أسفر عن إصابة ومصرع10من أبناء قنا حتى الآن، موضحًا أن المصابين هم : سيد أحمد عبد الكريم (40 عامًا)، مصاب في اليد والقدم، وصبحي جاد الرب (37 عامًا)، بجرح أسفل الذقن، أحمد ناصر بشير (17 عامًا)، جروح متفرقة بالجسم، ويتلقون العلاج في مستشفى أخميم ، ومغربي أحمد إبراهيم (53 عامًا)، بكدمات متفرقة بالجسم، ويتلقى العلاج في مستشفى سوهاج العام، و محمود عبدالوهاب كريم (40 عامًا)، و سيد حجاج محمد (38 عامًا)، مقيمان بالترامسة.

ويضيف المصدر أن الضحايا هم : أريج أحمد مبارك (6 سنوات)، و وأروى أحمد مبارك (3 سنوات)، تقيمان بالمعنا بقنا، ووضع جثتيهن، داخل مشرحة مستشفى أخميم، وعبداللاه أحمد عبداللاه (27 عامًا)، مقيم بدشنا، بمشرحة مستشفى سوهاج العام.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تفقد موقع الحادث، مشيرًا إلى أن حادث سيل طريق قنا سوهاج الصحراوي الشرقي أسفر عن 4 ضحايا من بينهم 3 ضحايا من قنا، و29 مصابًا، من بينهم 8 مصابين من قنا و21 مصابًا بمحافظة سوهاج، لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع القوات المسلحة تم الدفع بطائرة حربية لتمشيط المنطقة للتأكد من انتشال جميع العالقين.

وأشار إلى أن الاحداث وقعت بالحدود الإدارية لمحافظة سوهاج، إلا أنه جارى تفقد الطرق التابعة لمحافظة قنا، والتأكد من سقوط المياه، التي تجمعت بالطرق السريعة، داخل مخرات السيول، مشيرًا إلى أن هناك تضافر لجميع الجهات المعنية بالمحافظة  بالتنسيق والجهات الأمنية والقوات المسلحة التي تقوم بمجهود كبير  لتخطي الطقس السيء والحفاظ على أرواح المواطنين.

وأعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إغلاق طريق قنا سوهاج الصحراوي الشرقي، لحين عمل تحويلة مؤقتة حتى تستطيع السيارات المرور بأمان، معربًا عن أسفه لوقوع الحادث وما أسفر عنه من مصابين وضحايا

وأعلنت إدارة مرور قنا ، غلق طريق قنا – سوهاج، المعروف باسم طريق “الجيش”، لوجود 3 وصلات مقطوعة، بسبب السيول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل