المحتوى الرئيسى

الجواسيس الصينيون سرقوا خطط البنتاغون السرية

10/28 16:45

16:30 28.10.2016(محدثة 16:37 28.10.2016) انسخ الرابط

تمكن الجواسيس الصينيين عدة مرات من الدخول إلى هياكل الأمن القومي الأمريكي والوصول إلى الخطط السرية للبنتاغون.

ذكرت صحيفة " Washington Free Beacon" نقلا عن تقرير لجنة في الكونغرس أن وكلاء صينيين على وجه الخصوص، دخلوا إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وقيادة المحيط الهادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن البنتاغون أن أكبر جاسوس كان على ارتباط بالعقيد المتقاعد بينجمن بيرس بيشوب الذي كان موظفا في قيادة المحيط الهادي. وفي مارس/آذار عام 2014، اعترف العقيد أنه كان ينقل البيانات إلى امرأة صينية، كانت على علاقة به.

ووفقا للبنتاغون، بيشوب "سرب" الوثائق المتعلقة بخطط الولايات المتحدة العسكرية، والمعلومات حول نشر الأسلحة النووية، ووثائق عن الطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper وتقرير سري حول استراتيجية أمريكا بالنسبة للصين.

ويحتوي التقرير أيضا أسماء موظفين آخرين، مثلا موظف مكتب التحقيقات الفيدرالي، كون شان جو تشون، أعلن أنه نقل وثائق عن تقنيات المكتب في مجال المراقبة لجهة صينية. ومع ذلك كل الوثائق قد تعرض سلسلة المخابرات الأمريكية للخطر.

وجاء في التقرير: "من بين البيانات المسروقة 5.6 مليون طبعة، وبعض منها يمكن أن تستخدم لتحديد هوية وكلاء الولايات المتحدة الذين يعملون بشكل سري، أو لنسخها للوصول إلى المواد السرية".

 وقالت الصحيفة إنه سيتم نشر النسخة الكاملة من التقرير في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

أسلحة من الخيال...شاهد الأسلحة الأمريكية التي أنفق عليها البنتاغون 58 مليار دولار البنتاغون أنفق 60 مليار دولار على أسلحة وهمية البنتاغون: مقتل عسكري أمريكي في انفجار عبوة ناسفة في شمال العراق

البنتاغون, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يقدم إيضاحا حول تساؤل بوتين "هل طار عقلكم؟"

أكد ناطق الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين يصر على وجوب الالتزام بأحكام القانون الدولي بشأن تجنب الحوادث الخطيرة.

لافروف : لا بد من مواصلة محاربة الإرهاب والعودة الى التهدئة في سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، على ضرورة مواصلة محاربة الإرهاب والعودة الى الهدنة في سوريا.

بالفيديو... 12 قتيلا وعشرات المصابين نتيجة سيول في مصر

أسفرت موجة من السيول ضربت عدة محافظات مصرية خلال اليومين الماضيين، عن مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، كما أغلق ميناءا السويس والزيتيات بالسويس أمام حركة الملاحة بسبب سرعة الرياح.

الصين تكشف النقاب عن المقاتلة الشبح "جيه-20" في عرض جوي

قال سلاح الجو الصيني، اليوم الجمعة، إن بكين ستكشف عن الجيل الجديد من الطائرة الشبح المقاتلة "جيه-20" في عرض جوي الأسبوع المقبل، في أول ظهور لطائرة حربية حيث تتطلع الصين أن تضيق الفجوة العسكرية مع الولايات المتحدة

شاهد... 60 صورة لأقوى وأشرس المقاتلات والمروحيات في الطيران الحربي الروسي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل