المحتوى الرئيسى

الحكومة: مصرع 13 شخصا وإصابة 50 آخرين جراء السيول.. وتحسن الطقس خلال ساعات

10/28 16:16

أعلنت الحكومة عن تفعيل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اعتبارًا من الأحد لمتابعة تنفيذ الخطة القومية لمواجهة كارثة السيول والحد من أخطارها على مستوى الجمهورية، والتى تم إعدادها ويتم تحديثها والتدريب على تنفيذها بواسطة قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأكد بيان لمركز معلومات مجلس الوزراء أنه في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتفعيل عمل لجنة الطوارئ والأزمات والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء اعتبارًا من يوم 15 أكتوبر 2016 لمتابعة موقف سوء الأحوال الجوية والطقس، قامت اللجنة بمتابعة استعداد وجاهزية جميع المحافظات للتعامل مع نتائج سوء الأحوال الجوية المنتظرة اعتبارًا من أمس الأول، الأربعاء، وتتم متابعة الموقف على مستوى جميع المحافظات على مدار الساعة.

وكانت نتائج سوء الأحوال الجوية اعتبارًا من صباح يوم الخميس 27 أكتوبر 2016 وحتى اليوم، الجمعة 28 أكتوبر 2016 كالآتي:

- وفاة 7 وإصابة 26 مواطنا نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر.

- وفاة 6 وإصابة (24) آخرين على طريق قنا – سوهاج نتيجة اندفاع السيول على الطريق.

- قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالمحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية كاجراء احترازي لمنع حدوث خسائر بشرية أو مادية، وإعادة التيار الكهربائي بعد إزالة آثار السيول.

- توقف بعض محطات مياه الشرب بمحافظة سوهاج نتيجة شدة عكارة مياه نهر النيل، وإعادة تشغيلها بعد التأكد من سلامة المياه مع تشغيل المحطات الارتوازية في فترات الانقطاع.

- غلق جميع الطرق السريعة المعرضة لسوء الأحوال الجوية وإعادة فتحها بعد تحسن الأحوال الجوية.

- قامت الوزارات والجهات المعنية بدفع وسائل ومعدات الإنقاذ للمناطق المتضررة واتخاذ اللازم لمساعدة المتضررين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل