المحتوى الرئيسى

هل تضررت سيارتك بسبب السيول؟.. هكذا يمكنك الحصول على تعويض

10/28 14:57

تكبد أصحاب السيارات بمدينة رأس غارب وكذلك أسيوط، خسائر فادحة بعد تعرض سيارتهم للضرر بسبب السيول التي اجتاحت تلك المدن أمس الخميس.

وإذا كنت من أصحاب تلك السيارات، فبالتأكيد ستبحث عن الجهة المسؤولة عن منح التعويضات، فهل تعرف من هي تلك الجهة؟.

يجيب حمدي عبد المولى، المتخصص في الوساطة التأمينية ورئيس مجلس إدارة سوليتير جروب، على هذا السؤال، مشيرا إلى أنه في حالة قيام صاحب السيارة بعمل تأمين شامل عليها فيكون له الحق في الحصول على التعويض المناسب من شركة التأمين، بشرط أن تكون الوثيقة التأمينية متضمنة التأمين ضد السيول، خاصة وأن أغلب وثائق التأمين لا تتضمن هذا البند.

أما في حالة عدم التأمين على السيارة، فيوضح عبد المولى أنه في تلك الحالة يقوم صاحب السيارة باللجوء للجهة المسؤولة عن الكوارث الطبيعية وقد تكون المحافظة أو الحي.

ويقول عبد المولى في تصريحات لـ"دوت مصر"، إنه في حالة الوفاة الناتجة عن السيول بالنسبة لأصحاب السيارات، فإنه يمكن اللجوء لصندوق التأمين الخاص بمجهولي الهوية، وهو صندوق يجمع أمواله من كافة وثائق التأمين الخاصة بالممتلكات أو الحياة، ويقدم 40 ألف جنيه تعويض لأهل المتوفي.

أما عن التأمين الإجباري الذي يدفعه كل من يمتلك سيارة، فيشير عبد المولى إلى أن هذا التأمين لا يستفيد منه صاحب السيارة في مثل تلك الحالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل