المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بنها يطلق مبادرة لتدوير المخلفات ترشيدا للنفقات

10/28 14:55

أطلقت جامعة بنها، تحت رعاية الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات من الأثاث والحديد والأخشاب الغير مستغلة، واستخدامها داخل المنشآت الجامعية في الأغراض المخصصة لها، بهدف ترشيد الإنفاق وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، والحفاظ على البيئة من أضرار المخلفات التي يتم تخزينها.

وقال القاضي، إن المبادرة بدأت في المدن الجامعية، حيث تم استخدام المخلفات في إعادة تشغيل المدينة الجامعية بطوخ، والتي كانت غير مستغلة وعبارة عن حوائط ومباني فقط، بسبب سرقة محتوياتها خلال أحداث الثورة، مما أدى إلى تحويلها مخزن لمخلفات الجامعة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز وعمل الشبابيك والسرائر والمكاتب، وإنشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التي كانت موجودة، حتى تم تأسيس مدينة طوخ لاستيعاب 220 طالب، كما تم بيع مخلفات الورق التي كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالي 80 ألف جنيه، تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية.

وأكد رئيس جامعة بنها، أنه من خلال المبادرة تم إصلاح جميع مخلفات الأثاث، والسرائر، والناقلات، والكراسي داخل المستشفى الجامعي، من خلال إعادة تدويرها وصيانتها واستخدامها مرة أخرى في تجهيزات احتياجات قسم النساء الجديد داخل المسشتفى لخدمة المرضى، مما أدى إلى توفير مبالغ مالية كبيرة كانت الجامعة ستنفقها على التجهيزات، وكذلك التخلص من مخلفات كثيرة كانت تعوق المكان داخل الجامعة من أوراق وأخشاب، فضلًا عن خطورة تخزينها.

ووجه القاضي، دعوة إلى جميع قيادات الجامعات المصرية، بتعيمم المبادرة التي أطقلتها جامعة بنها للاستفادة من المخلفات، قائلًا: عندنا مخلفات كثيرة تهدر ويجب الاستفادة منها مرة أخرى.

وأكد أنه أعطى توجيهات إلى عمداء الكليات بجامعة بنها، بعدم التفريط في المخلفات بجميع أنواعها، وتقليل مناقصات البيع للمخلفات، قائلًا: هل يعقل أن يباع كيلو الحديد بجنيه وثمنه الأصلي عشرة جنيهات على أنه خردة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل