المحتوى الرئيسى

السوبرانو فاطمة سعيد من السكن المجاني بإيطاليا إلى التكريم الرئاسي (بروفايل) | المصري اليوم

10/28 14:47

قبل شهر تقريبًا كان أغلبية المصريين لا يعرفون شىء عن الشابة المصرية، فاطمة سعيد، التي أبهرت العالم في إيطاليا بفنها الأوبرالي، لم يكن المصريون يعلمون قصة كفاح فتاة مصرية وصلت إلى العالمية.

بعد أن أنهت «سعيد» حفلتها الأخيرة على مسرح الأوبرا الإيطالية، ووجدت رد فعل الجمهور المبهر، قالت بصوت ضعيف «أتمنى أن يصل فني إلى شوارع وحارات مصر»، وفوجئت بحضور الإعلامية منى الشاذلي لإحدى حفلاتها في ميلانو، ثم قامت باستضافتها في برنامجها على قناة سي بي سي في حلقة حققت نسبة مشاهدة على اليوتيوب تعدت الـ2 مليون مشاهدة.

فوجئت بعد الحلقة بأسبوع تقريبًا باتصال من الرئاسة لإبلاغها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيكرمها في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، وتقول: «شعرت بأن ألم السنين توقف»، وبعد تكريمها روت «سعيد»: «عشت أيام صعبة في إيطاليا، وقلت للرئيس السيسي أن تكريمه لي يعطيني دفعه للعمل 100 سنة للأمام».

فاطمة، ابنة أحمد سعيد، السياسي الشهير ونائب رئس النادي الأهلي، كانت تحب الموسيقى والغناء، لكنها لم تكن ترى في نفسها أنها مميزة عن غيرها من البنات، أول من اكتشف موهبة صوتها كان مدرس في المدرسة وعرفها بنيفين علوبة، مدير التدريب بالأوبرا، ووقفت «سعيد» أول مرة على مسرح الأوبرا عام 2005.

تم اختيار «سعيد» للمشاركة في مسابقة يتم تنظيمها في ألمانيا سنويًا، وفازت بالمركز الأول 4 مرات، ومن خلال هذه المسابقة حصلت على منحة لدراسة الموسيقى في إيطاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل