المحتوى الرئيسى

موقع إيراني: تحالف استراتيجي كردي مع الجيش السوري لمواجهة تركيا

10/28 14:22

كشف موقع "تابناك " الإيراني عن احتمال وجود تحالف جديد بين الجيش السوري والجماعات الكردية ضد تركيا، خاصة بعد إعلان تركيا عن مساعيها لإنشاء منطقة عازلة في سوريا.

وأعلنت مصادر عن احتمال تبلور تحالف استراتيجي بين الجيش السوري والجماعات الكردية لمواجهة التدخل التركي والإرهابيين في شمال سوريا، وذلك تزامنا مع وقف الهجمات التركية والجماعات الإرهابية، وهو موضع دعم لمدينة "تل رفعت ".

الجدير بالذكر أن شمال سوريا من أكثر المناطق تأثرا بالأزمة السورية بسبب سيطرة الجيش والجماعات الإرهابية على العديد من المدن هناك ، وكما أنها  قريبة من الحدود التركية وتحظي بأهمية استراتجية على المستوى العالمي وهي موضع دعم من بعض الدول الغربية والجماعات الإرهابية .

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الروسية قبل بضعة إيام، أن: جبهة النصر" والجماعات الإرهابية الأخري يسستفيدون من وقف الهدنة من أجل تعزيز قدراتهم، وطبقا لهذا التقرير تتأهب جبهة النصر من أجل هجمة إرهابية بمشاركة 1200 شخص من جنوب غرب حلب بهدف تضييق الخناق علي الإرهابيين في شرق حلب؛ لكن فشلت هذه الخطة وانتشر الجيش السوري  فى "اثريا خناصر" بمدينة النبك فى ضواحي حلب، وكما وعزز وجوده في هذه المناطق ناهيك عن وصوله إلى المدن والقري ولاسيما محور الكاستيلو في شمال حلب حتى أطراف مدينة نبل والزهراء .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل