المحتوى الرئيسى

وفاة 12 شخصا وإصابة 43 في 3 محافظات بسبب السيول

10/28 14:57

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 12 شخصا وإصابة 43 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أن مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر شهدت وفاة 4 أشخاص، وإصابة 19 آخرين، وتم نقل المتوفيين والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي، وفي مدينة فايد بالإسماعيلية، لقي شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء نتيجة البرق، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزي.

وفي طريق "القاهرة – سوهاج" بالطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110 اتجاه قنا، أدت السيول الغزيرة إلى قطع الطريق وانجراف أتوبيسين وعدة سيارات، ما تسبب في وفاة 6 أشخاص، وإصابة 24 آخرين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام ، قنا العام، أخميم المركزي.

وكان قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، أرسل منشوراً إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق، وتضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول، وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور، الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التي في حال حدوث سيول يتم إعدادها لاستقبال الأهالى المتضررة منازلهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل