المحتوى الرئيسى

لقاء ثلاثي يجمع المعلّم ولافروف وظريف

10/28 15:20

أكّد وزير الخارجيّة السوري وليد المعلّم أنّ "الحملة الدعائية ضدّنا لن تثنينا عن محاربة الإرهاب، خصوصاً في حلب"، معتبراً أنّ "الّذين تآمروا على سوريا منذ خمس سنوات هم ذاتهم الذين يشنّون الحملة الدّعائيّة اليوم ضدّ روسيا".

ونفى المعلّم، خلال مؤتمرٍ صحافيّ مشترك مع وزيري الخارجيّة الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمّد جواد ظريف في موسكو، "وجود اتّصالات بين الحكومة السّوريّة والتّحالف الدولي بقيادة واشنطن على الإطلاق".

وأضاف "من خلال التّجربة العمليّة، لا أحد في سوريا يُصدّق ما يقولونه (التّحالف) عن تحرير الرّقة خلال بضعة أسابيع"، موضحاً أنّ "التّحالف لا يريد تحرير الموصل (في العراق) من سيطرة داعش، بل يريد نقل إرهابيّي التّنظيم إلى سوريا".

وأبدى المعلّم ارتياحه لـ"الأجواء في اللّقاء الثّلاثي"، مشيراً إلى أنّ الأجواء "كانت بنّاءة ومريحة للغاية".

وشدّد لافروف، بدوره، على أنّ "التّسوية السّياسية للأزمة في سوريا يجب أن تتمّ عبر الحوار على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي"، مرحّباً بإعلان المعلّم استعداد سوريا للعودة فوراً إلى جنيف".

وأوضح لافروف أنّ "الإرهابيين أغلقوا كلّ المخارج من أحياء حلب الشرقية ومنعوا الّسكان المدنيين من الخروج"، مشيراً إلى أنّ "ممثّلي المنظّمات الدّوليّة تخلّوا عن واجباتهم تجاه سكّان أحياء حلب الشرقية واكتفوا بالبيانات الإعلامية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل