المحتوى الرئيسى

خطيب الجمعة بالدقهلية: ليس مستحيلا مواجهة الفساد ولكن بعدم تعريض الوطن للخطر

10/28 13:27

قال الشيخ نشأت زارع خطيب مسجد سنفا بميت غمر بالدقهلية، أن الله أنعم على الإنسان وجعل لنا وطن نعيش فيه ونأمن فيه ومن العبث ألا نحافظ عليه و الإنسان الطبيعى يتعامل مع وطنه مثل بيته بالحفاظ على أمنه وسلامته والدفاع عنه بكل مايملك.

وأضاف زارع خلال خطبة الجمعة، أن الأرهابى يخون وطنه ومبادئه وإنسانيته بل ويفرح بمصائب الوطن وهذا خارج عن نطاق الإنسانية وحماية الاوطان حماية للدين فلا دين الا في وطن، مشيرا إلى أن الحاكم لايحاسب على عقائد الناس وانما يحاسب على بطونهم الخاوية ولأن الفقر هو أول مسمار في نعش الوطن لذلك كان على الجميع أن يعمل ويكد ويعرق للمساهمة فى بناء وطنه .

وأكد زارع قائلا: "علينا ان نأخذ عبرة وعظة من الاحداث المعاصرة التى تحدث امامنا لتزيدنا تمسك وحفاظا على وطننا الغالى فانت لاقيمة لك الا بوطنك فبعد ثورات الربيع العربى التى خربت بلاد المسلمين فكانت النتيجة أن تصبح اسرائيل واحة للأمن وللأمان بينما ضاعت بلادا كانت امنة ومستقرة دمرها اهلها دون ان يدفع عدوك دولارا واحدا او نقطة دم او جندى واحد .

وتابع: حماية الوطن ليست بحمل السلاح ومواجهة العدوان فقط بل بعدم السماح بالمساس بالوطن او العبث به او الفساد فيه بل ببنائه والعمل على رفعته ولن يتحقق بناء الوطن الا بمحاربة كل صور الفساد والغش والرشوة والاستغلال والاحتكار فهذه الاشياء مدمرة للاوطان ومحرقة لها .

ووجه زارع فى نهاية خطبه كلمة الى دعاة النزول يوم 11 -11: "هل تظنون ان الناس لم تعتبر ولم تأخذ درسا يجعلهم حتى يوازنوا بين ضياع الوطن وبين اخطاء الحكومة وليس مستحيلا اصلاحها ومواجهة فساد موجود و لكن ليس بتعريض وطن والعبث بأمنه واستقراره فى هذه الظروف الحالكة السواد بعد ان تكالبت على مصر غربان من الداخل والخارج".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل