المحتوى الرئيسى

منتخب الشباب يشارك فى دورة دولية

10/28 11:41

أكد أحمد صالح مدرب منتخب الشباب تحت 20 سنة أن الجهاز الفني يبحث مشاركة الفريق فى دورة دولية مجمعة فى يناير استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لهذه المرحلة السنية، والتى تستضيفها زامبيا فى الفترة من 26 فبراير حتى 12 مارس 2017.

وقال إن عادل محفوظ مدير الفريق يجرى اتصالاته مع عدد من المنتخبات للاتفاق على هذه الدورة، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلة لدى الجهاز الفني فى أن تكون الدورة خارج مصر.

ويدخل الفريق معسكرًا تدريبيًّا يوم 3 نوفمبر المقبل يلعب خلاله مباراتين وديتين مع نظيره السودانى يومي 6 و9 من نفس الشهر.

وأكد أحمد صالح أن هناك اتجاهًا للاعتذار عن عدم اللعب مع زامبيا وديا فى يناير، بعد أن أوقعتها القرعة فى مجموعتنا فى البطولة الإفريقية، وسيكون منتخب جنوب افريقيا هو البديل.

وتلعب مصر فى المجموعة الأولى التى تضم معها منتخبات زامبيا ومالى وغينيا، بينما تشمل المجموعة الثانية منتخبات السنغال وجنوب افريقيا والكاميرون والسودان.

وأشار مدرب منتخب الشباب إلى أن الفريق لعب حوالى 12 مباراة ودية دولية، ويسعى لأداء ست مباريات أخرى على الأقل، لتجهيز المنتخب للبطولة، خاصة أننا سنسافر إلى زامبيا من أجل المنافسة على لقب كأس الأمم الافريقية، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب فى كوريا الجنوبية.

وحول أزمة استدعاء اللاعبين خلال البطولة  فى ظل تعارض موعدها مع الدورى المصرى، ووجود عدد كبير من لاعبى منتخب الشباب يشاركون مع أنديتهم فى مباريات الدورى الممتاز، قال أحمد صالح إن هذه المشكلة يجب حلها وديا مع الأندية.

وأشار إلى أن معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب طلب من المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى، التدخل لدى مسئولى الأندية لتفادى وقوع تلك الأزمة.

وطالب الأندية بإعلاء مصلحة الوطن على مصالحها الخاصة، وأن تكون الأولوية فى ضم اللاعبين للمنتخبات، باعتبارها تمثل مصر فى المحافل الدولية.

وأكد أحمد صالح أن المنتخب هو من قدم هؤلاء اللاعبين للأندية وليس العكس، فقد تم ضمهم للمنتخب فى بداية رحلة الإعداد، وكانوا وقتها لا يشاركون مع أنديتهم، وطالب الأندية بأن توفر بدلاء لهؤلاء اللاعبين وأن تتركهم للمنتخب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل