المحتوى الرئيسى

السيول تتواصل على 4 محافظات.. وغلق طرق وقطع كهرباء.. والحكومة تشكل غرفة عمليات

10/28 11:25

قالت وزارة الري، إن غرفة العمليات المركزية لديها بالتنسيق مع كافة جهات الدولة المعنية للتعامل الفوري والعاجل مع السيول والأمطار من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة ( بشرية – مادية- معدات).

ورصد تقرير صادر عن غرفة العمليات المركزية، الليلة الماضية و الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط بعض الامطار الخفيفة الى المتوسطة على بعض محافظات الجمهورية خاصة محافظات "جنوب سيناءالبحر الاحمر- مطروح - حلايب وشلاتين"، مشيرا إلى أن تم التأكد من جاهزية مخرات السيول و متابعة كافة الاجراءات لمواجهة الأمطار و لم تسفر الأمطار عن خسائر في المنشآت و الأرواح.

وأضاف التقرير، أن محافظة السويس شهدت أيضا صباح اليوم هطول أمطار متوسطة فى داخل المدينة وأمطار شديدة ببعض المناطق الأخرى، وأدت الى انقطاع الكهرباء عن بعض محطات رفع المياه في الوقت الذي قامت فيه الجهات المعنية باعادة الكهرباء سريعاً الى المحطات.

كما شهدت مدينتى الغردقة ومرسى علم هطول أمطار غزيرة فى الوقت الذى تم فيه اغلاق كافة الطرق المعرضة للسيول بالبحر الأحمر احترازياً.

وتابع التقرير أن محافظة قنا شهدت أيضا صباح اليوم سقوط امطار شديدة وقد تم اتخاذ كافة الاحتياطات من قبل الادارة المركزية للرى بقنا تحسباً لحدوث سيول حيث تم تخفيض منسوب ترعة الكلايبة و ايقاف المحطات كما تم المرور على مخرات السيول للاطمئان على استعدادها التام لاستقبال الامطار.. كما تم اغلاق طريق سفاجا- قنا.

وأشارت الغرفة إلى أن مدينة شرم الشيخ شهدت سقوط أمطار غزيرة صباحا ومن المتوقع حدوث سيل بمنطقة خليج العقبة، معلنة اغلاق طريق شم الشيخ – الطور، وطريق شرم الشيخ – دهب، وجارى اتخاذ كافة التدابير اللزمة لمواجهات الامطار.

فيما شهدت اودية زغرة و فيران حدوث سيول متوسطة، كما حدثت أمطار خفيفة على بعض قرى محافظتى المنيا و الاقصر . 

Comments

عاجل