المحتوى الرئيسى

ننشر «قرارات السيسي» الـ9 في مؤتمر الشباب

10/28 09:49

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، 9 قرارات، في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب، بشرم الشيخ، والذي اختتم أعماله أمس الخميس، بمشاركة عدد من شباب القوى السياسية، والوزراء، وأعضاء مجلس النواب.

1- تشكيل لجنة وطنية من الشباب، بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، لإجراء فحص شامل ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، على أن تقدم تقريرها خلال 15 يومًا.

2- قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء والرموز الشبابية، بعمل تصور سياسي لتدشين مركز وطني لتأهيل الكوادر الشبابية سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

3- قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة، بعقد مؤتمر شهري للشباب، يحضره عدد مناسب من ممثلي الشباب من كل التيارات والاتجاهات، يتم خلالها عرض ومراجعة كل التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للشباب، وما يستجد بعدها وصولًا للمؤتمر الوطني الثاني الشباب المقرر عقده نوفمبر 2017.

4- عقد مؤتمر شهري للشباب بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة لمراجعة كل التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول.

5- قيام الحكومة بالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة بدراسة اقتراحات تعديل قانون التظاهر المقدمة من قبل الشباب.

6- تكليف الحكومة بعمل حوار مجتمعي شهري لتطوير التعليم خلال شهر على الأكثر يحضره جميع المتخصصين والخبراء، لعمل ورقة عمل لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية، وبما يتوقف مع التحديات والظروف الاقتصادية التي تواجه الدولة، على أن تعرض الورقة خلال المؤتمر الشهري المقرر عقده خلال ديسمبر القادم.

7- دعوة شباب الأحزاب والقوى الشبابية لإعداد برامج للتنمية، على أن تكون أهم أولوياتها القضاء على الأمية بالمحافظات المصرية.

8- تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب، للإسراع بالانتهاء من إصدار التشريعات المنظمة للإعلام، والانتهاء من تشكيل الهيئات والمجالس المنظمة للعمل الصحفي والإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل