المحتوى الرئيسى

بالصور.. قتلى ومصابين في كارثة السيول بسوهاج

10/28 10:12

تعرض طريق قنا- سوهاج لاجتياح غير متوقع ومبكر للسيول التي فاجأت الجميع وتسببت في خسائر فادحة.

 رجال الإنقاذ تمكنوا من الوصول إلى موقع الحادث ، حيث تم العثور علي أتوبيسين وسيارة تريلا، جرفتهم مياه السيول بطرق قنا - سوهاج، مما أدى إلى انقلابهم، وتجرى الآن عملية انتشال الركاب، ونقل المصابين إلى مستشفيات محافظة سوهاج وقنا.

وأكد مصدر أمني  أن هناك بعض الأشخاص مفقودين، وأن عملية رفع الأتوبيس المقلوب يوجد بها صعوبة، نظراً لاستمرار تدفق المياه، وعدم تمكن رجال الإنقاذ فى دخول معدات تساعد فى عملية الإنقاذ.

كما  تم الدفع بأكثر من 30 سيارات إسعاف إلي  موقع الحادث، و إعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات سوهاج وقنا، لاستقبال المصابين فى الحادث، والتى لم يتم التوصل إلى العدد الرسمى نتيجة صعوبة عمليات الانتشال .

السيول تسببت فى قطع الطريق بالكامل، بالإضافة إلى تحطيم المواسير الخاصة بالمخرات وارتفاع منسوب المياه بشكل غير مسبوق، مما حول المنطقة إلى بحيرة أدت إلى توقف حركة السير.

مصدر طبى أكد أيضا  أن أفراد الإسعاف بسوهاج تمكنوا من انتشال 11 شخصًا على قيد الحياة، وجثتين لطفلين تتراوح أعمارهما ما بين 3 – 5 سنوات، عثر عليهم جميعا بنقطة الكيلو 110 على طريق سوهاج – البحر الأحمر، دائرة مركز أخميم.

وأفاد أحد  شهود العيان، أنه عقب شروق الشمس، وجد عدد 2 أتوبيس أحدهما مقلوب داخل مياه السيول، إضافة إلى عدد 1 سيارة تريلا، وعدد 1 سيارة نصف نقل "ثلاجة"، وجميع السيارات مغمورة داخل مياه السيول.

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن المحافظة سخرت كافة إمكانياتها، لإنقاذ ركاب الأتوبيس الغارق في مياه السيول على طريق الجيش قنا – سوهاج، بالكيلو 40 على حدود سوهاج.

وأضاف إلى أن هناك اتصالات مع محافظ سوهاج لبحث أفضل السبل لإنقاذ الركاب، تحسباً لوقوع ضحايا، مشيرً إلى أنه لا توجد تأكيدات عن وجود مصابين او فيات حتى اللحظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل