المحتوى الرئيسى

أخطر قضايا البرلمان

10/28 06:12

سلط حصاد مانشيتات "برلمانى"، على الكثير من القضايا والملفات التى شغلت الشارع المصرى، خلال الساعات الماضية، على القضايا المثارة فى الساحة، والتى على رأسها ختام المؤتمر الوطنى للشباب المقام فى مدينة شرم الشيخ، بجانب أول حوار صحفى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب من جنيف مع "برلمانى"، وإليكم موجز بأهم التقارير على طاولة الموقع فى الساعات الماضية:

7 مشاهد تؤكد.. "2016 عام الشباب"

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب المقام بمدينة شرم الشيخ، بعدة قرارات جديدة منها النظر فى قانون التظاهر، وتشكيل لجنة وطنية لفحص ملفات الشباب المحبوسين، وقرارات أخرى أثارت حالة من الفرحة لدى الحضور، من الشباب الذين يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إضافة إلى عددٍ من الشباب الذين قدموا طلبات للاشتراك، بالإضافة إلى عدد من النواب والأحزاب السياسية.

السيسى يختتم لقاء شرم: شباب مصر أولادى

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن فخره بالشباب المصرى خلال الثلاثة أيام الماضية بالمؤتمر الأول للشباب، فيما قال أحد الحضور: "بحبك يا ريس تحيا مصر"، فرد الرئيس: "بحبكم جدًا"، مؤكدًا أن شباب مصر جميعًا "أولاده".

وقال الرئيس: "إن العالم كله بالصورة الجميلة التى خرجت من مصر خلال الأيام الثلاثة الماضية سيغير وجهة نظره وسيجعلنا ناخد بالنا من بلدنا".

فى ظل التوصيات التى يعكف عليها مؤتمر الشباب الذى يقام بمدينة السلام شرم الشيخ، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة مهمة للإعلام المصرى بالتزام الحيادية وتحرى الدقة فيما يتناوله، بالإضافة إلى مطالبة الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، بإنشاء نقابة للإعلاميين والإسراع فى إصدار القوانين المنظمة للصحافة فى أسرع وقت، حتى يوجد الرقيب الحقيقى على كل التجاوزات التى تمت مؤخرا فى وسائل الإعلام.

البرلمان يحارب إرهاب "السوشيال ميديا"

طالب عدد من نواب البرلمان بسرعة إصدار قانون ينظم التعامل على مواقع التواصل الاجتماعى ويضع ضوابط لعدم استخدامها فى تهديد أمن واستقرار المجتمع وإثارة البلبلة، ويجرم إنشاء الصفحات التى تدعو للتطرف والإرهاب، مع تغليظ العقوبات ضد من ينضم لهذه الصفحات.

أعلنت حكومة المهندس شريف إسماعيل ومجلس النواب، حالة الطوارئ للانتهاء من مشروع قانون التشريعات الصحفية والإعلامية فى أسرع وقت، وذلك لوضع ضوابط للعمل الإعلامى، لاسيما بعد الرسائل التى حملتها كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال جلسة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام" بمؤتمر الشباب المنعقدة بشرم الشيخ، معربًا فيها عن استيائه من الأخطاء المتكررة لبعض الإعلاميين دون قصد منهم وتسببت فى بعض الأزمات.

أول حوار لرئيس البرلمان.. من "جنيف"

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه ينحاز بشكل كامل لحرية الإعلام والصحافة، مؤكّدًا أن هذا الانحياز ليس وليد اليوم، فقد عبر عنه كثيرا فيما سبق، منذ أن كان عضوا فى لجنة العشرة لصياغة الدستور.

60 دقيقة بين "عبد العال" ورئيس وفد فلسطين

فى لقاء مغلق استمر قرابة ٦٠ دقيقة، التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السيد عزام الأحمد، رئيس الوفد الفلسطينى فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، ورئيس الوفد التفاوضى بين منظمة فتح وحركة حماس، وعضو لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد البرلمانى الدولى، فى اجتماع مغلق ينفرد "برلمانى" بنشر تفاصيله.

بدأ الاجتماع بالحديث عن القضية الفلسطينية، وتناول الأوضاع بشأن المفاوضات، واستعرض رئيس الوفد الفلسطينى العراقيل التى تم وضعها إقليميًّا لإفشال دوره، الأمر الذى استقبله الدكتور عبد العال بقدر كبير من الاهتمام والتركيز.

أمناء الشرطة تحت المراقبة "صوت وصورة"

بادرت الإدارة العامة للمرور باستحداث "وحدة الانضباط المرورى"، التى تهدف للانتقال السريع والتواجد الأمنى الميدانى وضبط المخالفات المرورية، وذلك بضم قوة الوحدة 88 ضابطا وفردا من راكبى الدراجات البخارية و130 مجندا على مدار الفترة الصباحية والمسائية مجهزين لاسلكيا لسرعة الربط مع غرفة العمليات والأقسام الجغرافية وتوزيعهم على المحاور والميادين.

كما تم تجهيز أفراد قوة الوحدة بأجهزة تسجيل صغيرة الحجم ذات كفاءة وتقنية عالية مثبتة فى الزى العسكرى لتسجيل "فيديو وصوت وصورة" وتحقق رؤية ليلية قوية ودرجة وضوح عالية، كما تم تزويد الوحدة بـ11 ونشا عملاقا لتحقيق الانضباط المرورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل