المحتوى الرئيسى

8 قرارات هامة لـ"السيسي" في ختام مؤتمر الشباب

10/28 01:29

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الخميس، في ختام فاعليات مؤتمر “الشباب الوطني” الذي أُقيم في مدينة “شرم الشيخ”، والذي بدأت أولى فاعلياته منذ ثلاثة أيام، سبعة قرارات متعلقة بالشباب المصري.

حصر رئيس الجمهورية، هذه القرارات في الآتي:

1-تشكيل لجنة وطنية من الشباب تشرف عليها رئاسة الجمهورية؛ لعمل فحص شامل ومراجعة لموقف الشباب الذين يقبعون داخل السجون في الوقت الراهن، على ذمة قضايا تظاهر، ولم يصدر بشأنهم أحكام حتى الآن؛ لتقوم الرئاسة بالبت في أمرهم في حدود الصلاحيات المخولة لها.

2-قيام الرئاسة بالتنسيق مع مجلس الوزراء، لإنشاء “مركز وطني للشباب”، وذلك لتدريب وتأهيل الشباب الذين بصدد المشاركة في العمل السياسي لعمل كوادر شبابية قادرة على ممارسة العمل العام.

3-قيام الرئاسة بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة، لعقد مؤتمر شهري لرئيس الجمهوري مع الشباب، على غرار مؤتمر “الشباب الوطني” الحالي، لمناقشة وعرض مشكلات الشباب المصري.

4-تكليف الحكومة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لدراسة جميع المقترحات والمشروعات القانونية التي قُدمت خلال الآونة الماضية، لتعديل قانون التظاهر.

5-تشكيل لجنة من كافة أطياف الشباب المصري، لوضع تصورهم ومقترحاتهم لتطوير التعليم المصري، ومن ثم يشرف عليها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم.

6-عوة شباب الأحزاب والقوى السياسية، لإعداد برامج متعلقة بالعمل العام، من شأنها تتبنى أولى قضايا مبادرة دار القضاء الخاصة بالقضاء على الأمية في المحافظات.

7-تكليف الحكومة للتنسيق مع البرلمان، للإسراع مناقشة وإصدار المشروعات المتعلقة بتنظيم العمل الإعلامي والصحفي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل