المحتوى الرئيسى

مسابقة لشغل 200 وظيفة أخصائي مساعد بـ"تعليم سوهاج"

10/28 00:28

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي بدء إجراءات مسابقة لـ "200 وظيفة " معلم أخصائي مساعد بمحافظة سوهاج لسد العجز في أعداد المعلمين في تخصصات " الرياضيات والعلوم ورياض الأطفال " بالإدارات التعليمية بـ " جرجا والبلينا ودار السلام " ، وذلك وفقا لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981م ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

جاء ذلك عقب موافقة المهندس رئيس مجلس الوزراء ، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي البدء في اجراءات الإعلان عن العدد المتبقي من مسابقة الـ 30 ألف معلم  إخصائي مساعد والتي اجريت عام 2014م.

ومن جانبه قال محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه تم تخصيص عدد الـ 200 وظيفة كالتالي :

( 100 رياضيات ، 60 علوم ، 40 رياض أطفال ) في الإدارات التعليمية بجرجا والبلينا ودار السلام حيث أنها اكثر الإدارات التي تعاني عجزا شديدا ، علي ان تتضمن أوراق التقديم إقرار كتابيا للمتقدم بقبول العمل في الإدارات المشار إليها دون التقدم بطلبات نقل قبل مرور خمس سنوات .

وسيتم ترتيب المتقدمين والمفاضلة بينهم وفقا للأعلي في مرتبة الحصول علي المؤهل اللازم لشغل الوظيفة ، ثم الأعلي مؤهلا ، ثم الأعلي في نتيجة درجات الأختبار ، ثم الأقدم تخرجا ، ثم الأكبر سنا ، مع مراعاة شغل هذه الوظائف لخريجي كليات التربية والحاصلين علي مؤهل عال تربوي مناسب أو علي مؤهل عال مناسب، بالإضافة إلي شهادة أو إجازة تأهيل تربوي ، وذلك في ضوء الاحتياجات الفعلية علي مستوي المحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل