المحتوى الرئيسى

محافظ اﻹسكندرية يُقيل رئيس حي شرق لتقصيره في أداء عمله | المصري اليوم

10/28 12:01

أجرى اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، جولة تفقدية واسعة بنطاق حي شرق، وحي المنتزة أول، الخميس، لتفقد حالة النظافة وأعمال إزالة الإشغالات بالشوارع وأعمال الاستعداد لمواجهة الأمطار.

وكلف المحافظ، خلال الجولة بحي شرق، المتابعة الميدانية للمحافظة بعمل تقرير مفصل عن حالة الشوارع بالحي، نظرا للحالة المتدنية لبعض الشوارع، وعدم اﻹشراف الكامل والمستمر عليها من مسؤولي الحي، ورصد العديد من المخالفات بها.

كما أصدر المحافظ قرارا بإقالة رئيس حي شرق، اللواء خالد محيي الدين، لتقصيره في أداء مهامه، على أن يتولي اللواء أحمد متولي، السكرتير العام المساعد، أعمال تسيير الحي، بجانب مهام أعماله بالمحافظة.

وشدد «فرحات» على رؤساء اﻷحياء بحل جميع مشاكل الصرف الصحي بشوارع أحيائهم فورا، مؤكدا ضرورة القضاء على عربات «النباشين» التي تسىء إلى جمال اﻹسكندرية، قائلا: إنه «لن يسمح بأي تقصير في حق المواطن السكندري، ولابد أن يشعر المواطن بتواجد الدولة معه، وأن يرضي عن أداء المسؤولين بها».

وتفقد المحافظ أعمال رفع القمامة من حرم السكة الحديد بشارع عادل أبوزهرة أمام جرين بلازا، التي قامت بها شركة نهضة مصر، حيث تم وضع «كونتير» لمنع إلقاء القمامة بشكل عشوائي داخل الحرم.

كما وجه المحافظ مسؤولي الشركة بالمشاركة مع المجتمع المدني وعمل حملات توعوية لنشر ثقافة منظومة النظافة بين المواطنين، وأثناء الجولة أمر المحافظ بسحب بطاقة أحد النباشين لتحرير محضر مخالفة له، وكذلك التحفظ على ماكينة لغسل السيارات بمنطقة قبلي حجر النواتية، وسحب نمر ورخص السيارة التي كان يتم غسلها بشكل مخالف للقانون، كما تم تحرير غرامة أشغال طريق للمقاهي المخالفة بمنطقة قبلي حجر النواتية، وإرسال لودر لرفع كافة المصبات والكتل الخرسانية المتواجدة.

واستمع المحافظ إلى مطالب وشكاوى المواطنين، التي كانت أهمها زيادة حملات إشغالات الطريق، وسيولة الحركة المرورية، والصرف الصحي والطرق والقمامة.

في السياق ذاته، شدد المحافظ خلال تفقده حالة الشوارع وأعمال استعداد اﻷمطار بنطاق حي المنتزة أول على رئيس الحي، اللواء أحمد أبو طالب، بضرورة التأكد المستمر من حالة الطلمبات بنطاق الحي، خاصة في الأنفاق، والاستمرار في عملية تطهير «النباشين» بصفة دورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل