المحتوى الرئيسى

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة ظهور سحابة “السوبر سيل” السحابة الخارقة التى تنذر بكوارث لأول مرة فى مصر

10/28 13:47

لاشك ان الأيام والساعات الماضية شهدت حالات من عدم الإستقرار للطقس على معظم محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد و سيناء . وقد شهدت أربعة محافظات مختلفة ظاهرة طبيعية تعد من كوارث الطبيعة وهى السيول وقد غرقت شوارع ومدن بالكامل جراء هذا المطر الغريب والغزير جدا قبيل فصل الشتاء وهو الامر الذى ينبأ ببداية فصل شتوى قاسى من البداية . وقد سقطت تلك الأمطار الغزيرة والسيول جنوبا فى محافظة أسيوط لتغرق أكثر من شارع رئيسى بطريقة غريبة جدا و أكثر من مدينة وقرية . وقد شهدت محافظات سيناء أمطارا غزيرة أيضا وسيول وعدم إستقرار فى حالات الطقس . وأيضا أمطار كثيفة وغزيرة على الغردقة ومرسى علم واليوم صباحا سيول و امطار غزيرة جدا بمحافظة قنا .

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن موجة الطقس السىء التى تنتاب البلاد وتلك الأمطار الغزيرة و السيول فى طريقها للإنفراج حيث ان اليوم الجمعة هو بداية إعتدال المناخ ولكن ما حدث ينبأ بموسم شتوى خطير جدا إذا ما إستمر الحال كما هو عليه من تكون سحب كثيفة ومنخفضة كما حدث فى الساعات الماضية .

و جدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام تناولت خبر ضهور السحابة الخارقة أو المسماه بالسوبر سيل فى محافظة جنوب سيناء بالأمس وهو الامر الذى نفاه تماما رئيس هيئة الأرصاد الجوية و أكد ان تلك السحابة تتكون فى ظروف خاصة ولم تتعرض البلاد حتى لمثل تلك السحب ولكنه يؤكد ان ظهورها هو كارثة حقيقية بكل المقاييس .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل