المحتوى الرئيسى

«النقد الدولي»: المُوافقة على قرض مصر خلال أسابيع

10/28 00:32

أعلنت المديرة العامة لـ «صندوق النقد الدولي» كريستين لاغارد، أمس، أن القرض الذي طلبته مصر من الصندوق ستتمّ المُوافقة عليه خلال أسابيع.

وأضافت لاغارد، في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ»: «نأمل أن يُوافق مجلس إدارة الصندوق على طلب مصر لنيل القرض في غضون بضعة أسابيع».

وحصلت مصر في 11 آب الماضي، على موافقة مبدئية من بعثة «صندوق النقد الدولي»، لاقتراض مبلغ 12 مليار دولار، على مدار ثلاث سنوات.

بدوره، دعا المتحدث باسم «صندوق النقد» جيري رايس، أمس، مصر إلى مواصلة الإصلاحات الاقتصادية على الرغم من الاحتجاجات الأخيرة ضدّ ارتفاع الأسعار ونقص الموادّ الغذائية.

وقال رايس: «الإصلاحات تسير في الاتجاه الصحيح، ينبغي الاستمرار في تنفيذها. إنها صعبة، ستكون هناك خلافات واختلافات وربما حتى تظاهرات»، مضيفاً «نتوقّع أن يُحال البرنامج على المجلس في غضون الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكد أنّ مصر أحرزت «تقدماً جيداً» لجمع مبلغ ستة مليارات دولار إضافية مع مُساهمات من الصين والسعودية ومن دول في «مجموعة العشرين».

وفي سياق متّصل، أكدت لاغارد أن الفرق بين سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء والرسمية، يبلغ الضعف، ما يُشير إلى وجود أزمة عملة بحاجة إلى العلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل