المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. محافظ اﻹسكندرية يقيل رئيس حي شرق لتدني مستوى الخدمات

10/28 14:29

أصدر اللواء رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية، قرارا بإقالة رئيس حي شرق اللواء خالد محي الدين من منصبه والعودة للديوان، وذلك للقصور في أداء مهامه المكلف بها، وتم تكليف اللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد بالمحافظة بتيسير أعمال الحي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة الموسعة للمحافظ بنطاق حي شرق لتفقد أوضاع وحالة الشوارع به، حيث لوحظ تدني مستوى الخدمات بالحي نظرا لعدم اﻹشراف الكامل من مسئولي الحي، وتم رصد العديد من المخالفات به.

الجدير بالذكر أن اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية قد قام بجولة تفقدية مفاجئة بنطاق حى شرق وحي المنتزة أول لتفقد حالة النظافة وأعمال إزالة الإشغالات بالشوارع وأعمال الاستعداد لمواجهة الأمطار، رافق المحافظ فى جولتة  اللواء محمد البندري السكرتير العام للمحافظة، وأسامة الخولي رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، ومدير مديرية الطرق والنقل ومسئولي المتابعة والرصد البيئي بالمحافظة.

وخلال الجولة بحي شرق كلف المحافظ المتابعة الميدانية للمحافظة بعمل تقرير مفصل عن حالة الشوارع بحي شرق نظرا للحالة المتدنية لبعض الشوارع وعدم اﻹشراف الكامل والمستمر عليها من مسئولي الحي ورصد العديد من المخالفات بها.

وعلى الفور، أصدر المحافظ قرارا بإقالة رئيس حي شرق اللواء خالد محي الدين لتقصيره في أداء مهامه، على أن يتولي اللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد أعمال تيسير الحي بجانب مهام إعماله بالمحافظة.

وشدد فرحات على رؤساء اﻷحياء بحل جميع مشاكل الصرف الصحي بشوارع أحيائهم فورا، مؤكدا على ضرورة القضاء على عربات النباشين بها والتي تسيء إلى جمال اﻹسكندرية، مشددا على أنه لن يسمح بأي تقصير في حق المواطن السكندري، ولابد أن يشعر المواطن بتواجد الدولة معه وأن يرضى عن أداء المسئولين بها.

وتفقد المحافظ أعمال رفع القمامة من حرم السكة الحديد بشارع عادل أبو زهرة أمام جرين بلازا والتي قامت بها شركة نهضة مصر حيث تم وضع كونتير بالجوار لمنع إلقاء القمامة بشكل عشوائي داخل الحرم، وأكد المحافظ على مسئولي الشركة بضرورة وضع بديل آخر لذلك الكونتينر حتي لا يعيق حركة المرور بالمنطقة.

 كما وجه مسئولي الشركة بالمشاركة مع المجتمع المدني وعمل حملات توعوية لنشر ثقافة منظومة النظافة بين الناس.

وأثناء الجولة، أمر المحافظ بالتحفظ على  البطاقة الشخصية لأحد النباشين لتحرير محضر مخالفة له، وكذا التحفظ على ماكينة لغسيل السيارات بمنطقة قبلي حجر النواتية، وسحب نمر ورخص السيارة التي كان يتم غسلها بشكل مخالف للقانون، كما تم تحرير غرامة أشغال طريق للمقاهي المخالفة بمنطقة قبلي حجر النواتية، وإرسال لودر لرفع كافة المصبات والكتل الخراسانية المتواجدة.

هذا واستمع المحافظ إلى مطالب وشكاوى المواطنين والتي كانت أهمها زيادة حملات إشغالات الطريق، وسيولة الحركة المرورية، والصرف الصحي والطرق والقمامة.

على الصعيد نفسه، شدد المحافظ خلال تفقده حالة الشوارع وأعمال استعداد اﻷمطار بنطاق حي المنتزة أول؛ على رئيس الحي اللواء أحمد أبو طالب بضرورة التأكد المستمر من حالة الطلمبات بنطاق الحي وخاصة في الأنفاق، والاستمرار في عملية تطهير الشنايش بصفة دورية وحتى انتهاء فصل الشتاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل