المحتوى الرئيسى

الصين تنهي أول تدريبات مشتركة مع السعودية لمكافحة الإرهاب

10/27 23:52

23:40 27.10.2016(محدثة 23:41 27.10.2016) انسخ الرابط

أنهت قوات خاصة من الصين والسعودية أول تدريبات مشتركة بينهما على مكافحة الإرهاب ضمن تحركات الصين لتعزيز علاقاتها الأمنية مع دول في الشرق الأوسط.

وتقول الصين إن شركاتها ومواطنيها يواجهون تهديداً متنامياً من الإرهاب مع اتساع وجودها عالمياً، وتوسع الحكومة مشاركتها الدبلوماسية في مناطق الاضطرابات في مناطق مثل الشرق الأوسط، وفق ما ذكرته وسائل إعلام رسمية، الخميس.

وزار الرئيس شي جين بينغ السعودية في مطلع العام، وتعهد بزيادة التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

© AFP 2016/ Mohammed Al-Shaikh

القوات الخاصة السعودية والصينية تجري تدريبات مشتركة في الصين

وذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصينية أن 25 فرداً من كل بلد شاركوا في تدريبات على مدى أسبوعين، بدءاً من العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، ركزت على المهارات والأساليب القتالية لمكافحة الإرهاب، وجرت في مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين.

وقالت الصحيفة: "تهدف التدريبات المشتركة على مكافحة الإرهاب إلى تعزيز قدرة الجيشين على مكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية غير التقليدية".

وكانت مدينة تنشغدو بجمهورية الصين شهدت قبل أسبوعين انطلاق فعاليات تمرين "تعايش الاستكشاف 2016"، بين وحدات من القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية، مع الجيش الصيني.

وكان وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان أعلن، مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، رغبة بلاده في دفع العلاقات العسكرية مع السعودية إلى مستوى جديد، وذلك في أثناء زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش مشاركته في قمة العشرين.

وذكر تشانغ، خلال اجتماع مع محمد بن سلمان، أن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين قاموا بزيارات متبادلة متكررة خلال الأعوام القليلة الماضية، بالإضافة إلى تعاون جيد في مجالات؛ بينها المعدات التكنولوجية وتدريب الأفراد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

من جانبه، قال الأمير بن سلمان الذي يشغل منصب وزير الدفاع: إن "الصين شريك مهم ويُعتمد عليه بالنسبة إلى السعودية"، وإنه يود تقوية التعاون الاستراتيجي مع الصين في المجالات العسكرية.

الصين وروسيا تقيمان سلبيا نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية الصين تعين سفيرا لها في المريخ القوات الخاصة السعودية والصينية تجري تدريبات مشتركة في الصين

إرهاب, تدريبات عسكرية, الصين, السعودية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: لم تنجح اتفاقاتنا الشخصية مع رئيس الولايات المتحدة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أسفه فيما يتعلق بالاتفاق مع نظيره الأمريكي باراك أوباما حول سوريا.

لافروف: الرئيس الروسي لن يستأذن أحدا لزيارة القرم

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، بأن قيادة روسيا الاتحادية تملك الحق في زيارة أراضي البلاد دون أخذ تصريح من أي طرف.

مصر: براءة وزير البترول السابق من تهمة تصدير الغاز لإسرائيل بسعر منخفض

أيدت محكمة النقض المصرية الحكم ببراءة سامح فهمي، وزير البترول الأسبق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، من تهمة تتعلق ببيع الغاز الطبيعي لإسرائيل بأسعار أقل من الأسعار العالمية.

خارجية العراق تدعو التحالف الدولي إلى تنسيق أكبر مع روسيا في سوريا

أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، بأن توجيه ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا يدعو إلى ضرورة تنسيق أكبر من التحالف مع روسيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل