المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط لـ''مصراوي'': سنحاسب المتقاعسين في أزمة تراكم مياه الأمطار

10/27 23:50

كتب - علي عبد الودود:

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط:"إن أزمة تراكم مياه السيول في بعض مناطق المحافظة نتجت بسبب تعطل الطلمبات التي تعمل على رفعها بعد فصل التيار الكهربائي، حفاظًا على أرواح المواطنين".

وأضاف الدسوقي في تصريح خاص لـ"مصراوي" اليوم الخميس:"إجراء قطع التيار الكهربائي أمر لابد منه كنوع من الوقاية والحماية للمواطنين في ظل سقوط الأمطار، لكن كان يجب توفير بدائل عنه لتشغيل الطلمبات وهو ما سأحاسب عليه الجهة المسئولة التي لم تتخذ إجراء مسبق في هذا الصدد تحسبًا لما جرى".

ونفى ياسر الدسوقي ما تردد باجتياح المياه لمنازل بمنطقة عرب مطير، مؤكدًا أن السيول التي يتحدث عنها البعض في هذه المنطقة، تسير في مجراها الطبيعي "مخرات السيول".

وأشار المحافظ إلى أن قبل توليه المسئولية لم تكن أسيوط مهيئة بشكل كامل لمواجهة تلك الأزمات، لكنه استطاع توفير طلمبات لديها القدرة على شفط المياه المتراكمة في المناطق المنخفضة حال سقوط الأمطار، "بحسب قوله"، مضيفًا:"وجهت كافة الجهات التنفيذية بضرورة إيجاد حلول سريعة والسيطرة على الوضع وهو ما تم بالفعل".

وكانت محافظة أسيوط تعرضت، اليوم الخميس، لهطول أمطار غزيرة عليها، ما أدى إلى اتخاذ جهات مسئولة قرارًا بقطع التيار الكهربائي، الذي نتج عنه تعطل طلمبات شفط المياه التي وصلت إلى مستوى يتخطى النصف متر تقريبًا ببعض المناطق منها "المنفذ".

وشوهدت سيارات داخل منطقة المنفذ بأسيوط تغطي المياه أجزاءً كبيرة منها، في ظل عدم قدرة البلوعات على استيعاب الكميات الكبيرة للأمطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل