المحتوى الرئيسى

«لوحة مفاتيح جديدة وقارئ بصمة».. آبل تكشف رسميا عن «ماك بوك برو»

10/27 23:36

أعلنت شركة آبل رسميًا عن نسخة جديدة من حاسبها المحمول ماك بوك برو مع قارئ لبصمات الأصابع وشريط لمسي قابل للتخصيص ومنفذ USB-C، إضافة إلى مزايا أخرى وذلك خلال الحدث الذي تم عقده فى كوبرتينو.

بحسب ما ذكر موقع the nextweb الهولندي يأتي ماك بوك برو بتصميم جديد مع هيكل من الألمنيوم، والمعدن على جميع جوانبه، وهو يأتي بقياسين 13 و15 بوصة وبلونين جديدين، هما: الفضي والرمادي.

يمتاز طراز 13 بوصة من الجهاز بأنه يأتي بسماكة 14.9 ملم، أي أقل سماكة بنسبة 17% مقارنة بالجيل السابق، وهو أصغر بنسبة 23%، ويزن 1.5 كجم. أما بالنسبة لطراز 15 بوصة، فهو يأتي بسماكة 15.5 ملم، أي أرق سماكة بنسبة 14% مقارنة بالجيل السابق، وهو أصغر بنسبة 20%، ويزن 2 كجم.

يأتي الجهاز الجديد مع لوحة تتبع بحجم أكبر بمرتين، إضافة إلى لوحة مفاتيح جديدة، كما أنه يأتي بـ"شريط اللمس" Touch Bar وحساس بصمات الأصابع Touch ID الذي يأتي للمرة الأولى إلى حواسبها الشخصية، وهو مدمج مع زر الطاقة ومن ثم فإن التسريبات صدقت صحتها.

بالنسبة لطراز 15 بوصة فيشغل معالجًا رباعي النوى من نوع Intel Core i7، ومعالج رسوميات من نوع Radeon Pro مع ذاكرة 4 جيجابايت، وقرص تخزين بتقنية SSD وبسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

يحمل طراز 13 بوصة معالجًا ثنائي النوى من نوع Intel Core i5/i7، وشريحة رسوميات مدمجة من نوع Intel Iris.

وتأتي الأجهزة بأربعة منافذ من نوع Thunderbolt 3 التي تدعم USB-C ويمكن استخدام أي منها كمنفذ طاقة، ومنفذ USB 3.1 Gen 2، ومنفذ DisplaPort 1.2.

وهناك طراز آخر كشفت عنه آبل من حاسبها المحمول ماك بوك برو وهو طراز 13 بوصة، لا يأتي مع "شريط اللمس" ثم أنه يقدم منفذي USB-C فقط، لكنه يمتاز بأنه أقل سماكة بنسبة 12% من حواسب ماك بوك إير المعروفة برقتها، وهو أقل حجمًا بنسبة 13%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل