المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسي يكرم السوبرانو فاطمة سعيد لإنجازها التاريخي في الأوبرا العالمية

10/27 22:41

في أول رد فعل رسمي على الإنجاز الدولي الذي حققته السوبرانو المصرية العالمية الشابة فاطمة سعيد على مدار السنوات الماضيه، كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأسطورة الشابة في الأوبرا العالمية فاطمة سعيد في حفل ختام فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب

وكانت النجمة المصرية فاطمة سعيد حديث الوسط الفني في أوروبا والعالم خلال الشهر الماضي بعدما أبدعت في أداء دور البطولة في الأوبرا العالمية الشهيرة (الناي السحري) للموسيقار موتسارت، وذلك على مسرح (تياترو ألا سكالا) بمدينة ميلانو الإيطالية وهو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم.

ولفت  فاطمة سعيد أنظار النقاد الذين حضروا العرض من مختلف دول العالم، حيث أجادت في تجسيد دور "بامينا" وهي الفتاة الجميلة الرقيقة الذكية التي تمثل الحكمة ونور الحب المقدس، والتي لا تليق إلا بأمير يتميز بخفة الدم وهو "تامينو" الذي خاض تجارب قاسية من أجل أن يحرر "بامينا" من أسر ملكة الظلام.

وتعد أوبرا (الناي السحري) من أشهر أعمال الموسيقار النمساوي الشهير موتسارت والتي ألفها عام 1791 وتتألف من فصلين، وتدور قصة الأوبرا حول صراع رمزي بين ملكة الليل، والتي تمثل الجهل وقمع المعرفة، وبين ساراسترو، وهو الملك الخيِّر المستنير الذي يقوم حكمه على أساس الحكمة والعقل. ويناضل كل من تامينو وباباجينو بين هاتين القوتين المتضادتين لينعما في النهاية بالنعيم على الأرض وبالحب الدائم مع الجميلة "بامينا" التي جسدت دورها فاطمة سعيد على مسرح "تيترو ألا سكالا" وهو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم والذي تم إفتتاحه في أغسطس من عام 1778.

وكانت آخر أعمال فاطمة سعيد بالقاهرة المشاركة في إحياء إحتفال السفارة البريطانية في مصر حينما فاجأت ضيوفها المشاركين في الإحتفال بعيد ميلاد ملكة إنجلترا في أبريل الماضي بحضور النجمة المصرية والسوبرانو العالمية فاطمة سعيد من إيطاليا لتحيي الإحتفال الأهم بالنسبة للبريطانيين الذين يحتفلون بعيد ميلاد الملكة اليزابيث الـ 90 لتكون أكثر ملكة تجلس على عرش بريطانيا في الألف سنة الأخيرة.

وفي نهاية الحفل، كتب السفير البريطاني في القاهرة شكراً للسوبرانو الرائعة المصرية فاطمة سعيد. أحلى مرة سمعت فيها النشيد الوطني البريطاني والمصري، ودشن هاشتاج #وجوه_مصرية_ملهمة.

وكانت السوبرانو المصرية الشابة فاطمة سعيد حققت إنجازا عالميا بعدما حصلت على 3 جوائز في المسابقة العالمية الثامنة للغناء "فيرونيكا دن" والتي أقيمت بالعاصمة الأيرلندية دبلن نهاية يناير الماضي.

جدير بالذكر أن فاطمة هي ابنة السياسي المعروف الدكتور أحمد سعيد عضو رئيس لجنة العلاقات الخارجيه بمجلس النواب الرئيس السابق لحزب المصريين الاحرار والقيادي بالكتلة السياسية الأكبر في البرلمان المصري "ائتلاف دعم مصر ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل