المحتوى الرئيسى

نشرة «المصري اليوم» الخميس: أول زيارة لرئيس سنغافورى منذ 20 عاماً لمصر | المصري اليوم

10/27 22:27

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، اليوم، عدة قضايا أبرزها مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وأكد السيسي، أنه لا يوجد احتكار للسلطةِ، وقال خلال فعاليات جلسة نموذج الدولة المصرية، في اليومِ الثالثِ والأخير للمؤتمر الوطنى الأول للشبابِ، المنعقد في مدينةِ شرم الشيخ، إن مصر تتغير للأفضل، وإن ما شاهده في المؤتمر يعُد تطوراً كبيراً.

وشددَ الرئيس على ضرورةِ أن يشارك المجتمع المصرى بكل فئاته في حلِ أزماته، قائلا إنه لا يوجد لديه إلا الاستماع. وأكدَ السيسى، خلال كلمته بالجلسة النقاشية حول دراسة مسببات العنف في الملاعبِ وعودة الجماهير على ضرورةِ الأخذ في الاعتبار أن هناكَ من يسعى بيننا لهدم الوطن.

في شأن آخر، وعلى هامشِ المؤتمر، قال شريف فتحى، وزيرُ الطيران المدنى، في تصريحات صحفية، إن الوزارة منشغلة حالياً بعدد من الملفات الهامة المتعلقة باستعادة حركة الطيران بين مصر والدول التي تشكل أساس حركة السياحة. لافتاً إلى أن هناك أخباراً جديدة وإيجابية ستعلن قريباً بشأن عودة السياحة الروسية لمصر، كما أعلنت شركة إير جرمانيا الألمانية للطيران استئناف رحلاتها لشرم الشيخ، بعد تحسن إجراءات التفتيش بالمطار.

في سياق آخر، قال سفير سنغافورة بالقاهرة، إن الرئيس السنغافورى تونى تان، سيزور مصرَ الإثنين المقبل، ضمن الاحتفال بمرورِ خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وسيتم خلال الزيارة افتتاح شركة لوجيستية سنغافورية بمدينة العاشر من رمضان، كما سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات. وتعد تلك الزيارة هي الأولى لرئيس سنغافورى للقاهرة منذ عشرين عاماً.

في الشأن القضائي، رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من النيابةِ على براءة سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، وعدد من قيادات الوزارة السابقين، من تهمة إهدار المال العام والتربح، وأيدت حكم البراءة الصادر بحق المتهمين في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل.

فيما ضرب الطقس السيئ عدة محافظات، ما أدى لإعلانِ الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ، إذ تعرضت المحافظات الأربع وهى البحر الأحمر وقنا وجنوب سيناء والمنيا، لسقوط أمطار غزيرة،، فيما تم تحويل حركة الطيران بمطار الغردقة إلى المبنى الجديد بسبب الأمطار، وشهدت مدينة شرم الشيخ أيضاً سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق.

في الشأن الرياضي، قالت مصادر رياضية بمجلس إدارة نادى الزمالك، إن الجهاز الفنى للنادى لديه النية للاستغناء عن أحمد دويدار، ورمزى خالد، وإبراهيم صلاح، ومايوكا وفى سياق متصل، يعقد مجلس إدارة الزمالك جلسة مع الثلاثى باسم مرسى، ومعروف يوسف، وإبراهيم صلاح، لمناقشتهم في تجديد عقودهم، فيما أمهل رئيس النادى الثلاثى ثمانى وأربعين ساعة بعد مباراة سموحة لحسم تجديد عقودهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل