المحتوى الرئيسى

معصوم : الجيش لكل العراقيين ويحقق إنجازات عظيمة ضد داعش

10/27 20:50

وصف الرئيس العراقي فؤاد معصوم الجيش بأنه “جيش كل العراقيين” حقق إنجازات عظيمة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي ويحمي البلاد في الوقت الحاضر ومستقبلًا، وقال: إن الشعب العراقي بدأ يستعيد ثقته بالقوات العراقية والدليل على ذلك التوجه السياسي حاليا نحو إعادة العمل الخدمة الإلزامية بالجيش.

ونوه معصوم- في مؤتمر صحفي عقب زيارته مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد اليوم الخميس، حيث كان في استقباله رئيس أركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي وقادة الجيش- بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية المشتركة في عملية تحرير نينوى من قبضة “داعش”، مؤكدا أن حماية أرواح المدنين واحتضان الناجين من جحيم “داعش” لها الأولوية لدينا ولدي القوات المسلحة.

وخلال اجتماعه مع القادة العسكريين استمع الرئيس معصوم إلى عرض توضيحي مفصل حول سير المعارك ضد تنظيم “داعش”، خاصة العمليات العسكرية الجارية الآن لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي بمشاركة تشكيلات القوات المسلحة و”البيشمركة”.. والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.. وأعرب معصوم عن تفاؤله بقدرة الجيش وأداءه المتميز في تحقيق النصر النهائي على الإرهابيين.

من جهة أخرى،عقد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني مؤتمرا صحفيا مع رئيس”التحالف الوطني” العراقي عمار الحكيم، في محور الخازر لقتال “داعش”، وقال البارزاني إن قوات الجيش العراقي وبالتحديد قوات “مكافحة الإرهاب” هي التي ستدخل إلى مدينة الموصل، وأن قوات البيشمركة لن تدخل مدينة الموصل بعد تحريرها من قبضة “داعش”.

وأرجع البارزاني هجوم “داعش” على كركوك يوم الجمعة الماضي إلى محاولة التنظيم التغطية على هزيمته في معركة الموصل وعناصر التنظيم يعيشون في حالة شبه انهيار، وقال :إنه تمت السيطرة على الموقف بسرعة وتم القضاء على العناصر المشاركة في الهجوم.. لافتا إلى أنه تم إرسال قوات كردية من جبهة قتال “داعش” للسيطرة على الموقف في كركوك، وأن القوات المتواجدة هناك تمكنت بالفعل من السيطرة على الموقف وصدت الهجوم.

من جانبه، ذكر عمار الحكيم أن “داعش” الذي أراد أن يمزق العراق أصبح سببًا لوحدتهم.. وقال: إن زيارة البارزاني إلى بغداد مؤخرا كانت ناجحة والتعاون الحالي بين البيشمركة والقوات العراقية هي من نتائج هذه الزيارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل