المحتوى الرئيسى

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة بعد جلسة متقلبة

10/27 20:48

استقرت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق، اليوم الخميس، حيث عوَّضت مكاسب لأسهم شركات الأدوية والبنوك تراجعت فى أسهم مثل أميك فوستر وبيريندسن.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبى مستقرًّا من حيث النسبة المئوية عند 341.71 نقطة، بعد أن تَذبذب بين الصعود والهبوط عدة مرات خلال اليوم مع تصدُّر أسهم الرعاية الصحية مكاسب القطاعات متعافية من خسائرها فى الفترة الأخيرة.

لكن سهم شركة أميك فوستر الهندسية البريطانية هوَى بأكثر من 20% وكان الأسوأ أداءً على مؤشر ستوكس 600 بعد أن قالت إن معاملات 2016 و2017 ستتمشّى مع توقعات مجلس إدارتها.

وقال نيكولاس هايت، محلل الأسهم لدى هارجريفز لانسداون: "المراجعة الاستراتيجية لأميك فوستر كشفت عن حجم العمل الضرورى لإبقاء النشاط مستقرًّا. إعلان اليوم يشير إلى أنه حتى مع التحسن الطفيف لسعر النفط فسيكون مسارًا طويلًا وبطيئًا."

وتَراجع سهم بيريندسن 16.3% بعد أن أصدرت شركة تنظيف الملابس تحذيرًا بشأن الأرباح، متعللة بتكاليف أعلى من المتوقع. لكن مكاسب لعدة شركات عوّضت تلك الخسائر.

وقفز سهم إس تى مايكرو إلكترونيكس الفرنسية الإيطالية لصناعة الرقائق، أكثر من 10% مع قول الشركة إنها تتوقع تحسن الربحية فى 2016 بعد طلب قوي على الهواتف الذكية، وهو ما يعزز مبيعات وأرباح الربع الثالث من العام. وارتفع سهم منافِستها إيه إم إس 5.8%.

وزاد سهم بنك باركليز البريطاني 4.8% بعد قفزة فاقت التوقعات فى أرباح الربع الثالث، فى حين زاد سهم بنك بى بى فى إيه الإسبانى 2.8% بعد زيادة أكبر من المتوقع فى أرباح الربع الثالث ومفاجأة السوق ببلوغه أهدافه لرأس المال قبل عام من الموعد المستهدف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل