المحتوى الرئيسى

سيول وأمطار تضرب بعض المحافظات.. وإصابة 7 بجنوب سيناء

10/27 19:44

تعرضت عدة محافظات فى مختلف أنحاء الجمهورية اليوم لسقوط أمطار وسيول بغزارة، وذلك مع بدء موجة الطقس السيئ، ففى التقرير التالي نرصد المحافظات التى تعرضت لأمطار وسيول اليوم وكيفية تعامل المحافظات مع موجة الطقس السيئ.

سيول على السويس تؤدى لانهيار منزل

شهدت أماكن متفرقة بمحافظة السويس سقوط أمطار، خاصة بجبال عتاقة والعين السخنة، وذلك مع بدء موجة الطقس السئ، حيث أسفرت الأجواء عن انهيار جزئي لمنزل مكون من طابق واحد بحي الجناين دون وقوع إصابات بشرية.

يأتي هذا فيما أغلقت هيئة الطرق طريق العين السخنة - الزعفرانة؛ بسبب شدة ضرب السيول للطريق، بينما تمَّ إصدار تحذيرات لقائدي السيارات والمركبات المارة على الطرق المتجهة والقادمة من السويس.

وشهدت المدن الجديدة الواقعة بأطراف المدينة أمطار غزيرة، وكذلك قطاعات مختلفة بالقطاع الريفي شمال السويس، وقلب المدينة سقوط أمطار غزيرة اشتدت على الطرق الصحراوية، حيث رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر درجة الطوارئ بموانئ البحر الأحمر الستة بمحافظات السويس و البحر الأحمر و جنوب سيناء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وما تتعرض له مناطق واسعة من الجمهورية من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح وتساقط الأمطار.

سيول تغرف مدن البحر الاحمر

وشهدت مدينة الغردقة وأغلب مدن محافظة البحر الأحمر منذ أمس الأربعاء أمطار وسيول غزيرة لم تشهدها منذ سنوات، حيث تساقطت الأمطار المصاحبة للثلوج بغزارة ما أدى إلى غرق جميع شوارع المدينة، فيما أغرقت الأمطار عدة مناطق بالممشى السياحي في الغردقة، وتراكمت المياه أمام عدد من البازارات والمحال.

وأغلقت مداخل عدد من القرى السياحية بالممشى وسط تواجد للسائحين الذين التقطوا صورًا تذكارية لمياه الأمطار.

إصابة 7 أشخاص بسبب الأمطار بجنوب سيناء

أدى الطقس السيئ وارتفاع الأمواج في ميناء شرم الشيخ البحري لانقطاع التيار الكهربائي بالميناء والمنطقة المحيطة بالميناء، بينما أغرقت مياه الأمطار شوارع شرم الشيخ، حيث دفع مجلس مدينة شرم الشيخ باللوادر وسيارات شفط المياه للشوارع والمناطق السياحية التى تجمعت بها مياه الأمطار.

وتسببت الأمطار الغزيرة بجنوب سيناء فى إصابة 7 أشخاص من بينهم ضابط شرطة في حادث سيارة وتم نقلهم لمستشفى شرم الشيخ العام، حيث قال اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، إن الأوضاع تحت السيطرة ولا توجد أى خسائر بسبب الأمطار، مشيرًا إلى أن خلال ساعات سوف تعود الشوارع لطبيعتها.

 وأغلق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أغلقت سلطات جنوب سيناء طريقى"شرم الشيخ - دهب" و"شرم الشيخ - الطور".

السيول تغرق الطرق بالوادي الجديد

أغلقت الأمطار الغزيرة طريق "الفرافرة- أبو منقار" الرئيسي، بالوادي الجديد، والواصل إلى مركز الداخلة، وذلك بعد أن تعرضت، مساء أمس الأربعاء، مدينة الفرافرة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الاطار والسيول التي أغرقت الطرق.

وأصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، تعليمات برفع حالة التأهب القصوى لمكافحة الكوارث والاستعداد للسيول، كما رفعت وحدات الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات حالة التأهب القصوى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل