المحتوى الرئيسى

«مختار نوح»: مصر ستكون من أقوى الدول

10/27 19:28

وجه المحامي مختار نوح، القيادي الإخوان المنشق رسالة تفاؤل إلى المصريين، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط عليهم، مع ارتفاع الأسعار، وانهيار العملية المصرية (الجنيه) أمام الدولار الأمريكي.

وقال نوح: "طبعًا مصر ستكون من أقوى البلاد وأنا على ثقة من ذلك، فلا تجعل الهزيمة تتسرب إلى قلبك فنحن أمام حرب لا تقل عن الحروب الأربعة التي خضناها في أقل من ستين عامًا".

وأضاف نوح في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مصر هي الأولى عسكريًا على البلاد العربية وبفارق كبير، فضلاً عن كونها  السادسة إلى العاشرة عسكريًا على دول العالم".

وعلى الرغم من الانتقادات المتكررة إلى مصر بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن نوح وصف مصر بأنها "أقوى من أمريكا ومن الغرب في قضية حقوق الإنسان أو الحريات".

وأشار القيادي الإخواني المنشق إلى أن "المقارنة بين بلدين لا تعقد إلا عند الظروف المتطابقة أو المتشابهة؛ فأمريكا التي اعتدت على العراق غدرًا جعلت للشعب العراقي المحتل سجونًا يتمنى فيها السجين الموت ولا يجده"، لافتا إلى أن "سجن "جوانتانامو" لم يسجل زيارة واحدة بين سجين وأهله ولم يكن هناك محام أو قريب يزور السجين أو يقابله".

وتابع: "روي لي أحد الناجين أن قضاء الحاجة هناك كان في أركان مفتوحة وأمام النساء العاملات في السجن، وأن وقائع الاغتصاب وصلت إلي أكثر من سبعين حالة في كل عام"، مشيرًا إلى أن "الاغتصاب يتم عادة والسجين مقيدًا ولم تسمح أمريكا بزيارة اي منظمة حقوقية حتى ولو كانت أمريكية".

وأوضح أن "أمريكا لم تقدم كشفًا بأسماء آلاف اللذين توفوا من أثر التعذيب أو المرض أو التجارب البشرية غير الإنسانية وذات الأمر قد جرى في سجن {أبو غريب}".

وأشار إلى أن "التعذيب في هذا السجن قد وصل  الأخير إلى حد نزع الخصيتين باليد ووصل عدد النساء المحتجزات إلى ألف امرأة ولم تخصص لهن أمريكا سجونًا خاصة".

وخاطب نوح، المواطن المصري قائلاً: "أيها المصري المقاتل نحن جميعًا في معركة واحدة والثقة بالنفس فيها هي سبيل الانتصار"، مضيفًا: "وسوف أعرض على حضرتكم قريبًا بعضًا من القوانين الغربية والتركية والأمريكية والإيرانية وفيها ما فيها من انتهاك حقوق الأقليات وفيها العنصرية ومعاملة اللاجئ معاملة البضاعة، أحبك يا أرض الله، ويا محمية الله، وحبيبة أنبياء الله، يامصر".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل