المحتوى الرئيسى

برلماني: الحكومة فاقمت أزمة نقص السكر

10/27 19:09

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن المرحلة التي تمر بها مصر حاليا، خطيرة للغاية، إذ لم تشهدها البلاد منذ أكثر من 50 عاما.

وأضاف: «يتجه النظام إلى إجراء إصلاحات اقتصادية كان من المفترض أن تتم في عهد الرئيس السادات إلا أن الإرادة الشعبية وقفت دون تحقيق ذلك، بالتزامن أيضاً مع إحداث ثورة للبنية التحتية وتحقيق طفرة في بناء مشروعات قومية ذات مردود اقتصادي بعيد المدى».

وحذر النائب، الحكومة من تداعيات الموقف، وسوء إدارة الأزمات بالشكل الذي يزيد من تفاقمها، مشيراً إلى أن اللجان المشكلة لضبط الأسواق تتخذ إجراءات أكثر تعقيداً ذات مردود سلبي وتساهم في هروب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من وزارة التموين والداخلية والقوات المسلحة، للرقابة على السكر تعمل بشكل أدى إلى تفاقم أزمة السكر ،إذ تقوم اللجنة بمصادرة أي كميات من السكر سواء حر أو تمويني، حتى امتنع التجار عن المتاجرة بالسلع الإستراتيجية "السكر والأرز".

وأشار، بحسب بيان، إلى أن النظام يسابق الزمن لتحقيق معدلات نمو تفوق نمو السكان إلا أنه يغفل عن المردود الاجتماعي والتطورات السياسية الناتجة عن هذه الإصلاحات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل