المحتوى الرئيسى

بوتين: الولايات المتحدة خرقت ميثاق الأمم المتحدة في يوغسلافيا وبعدها في العراق وسوريا

10/27 18:47

18:05 27.10.2016(محدثة 18:11 27.10.2016) انسخ الرابط

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة خرقت ميثاق الأمم المتحدة من خلال استخدام القوة في يوغسلافيا والعراق وسوريا.

وأشار بوتين خلال منتدى "فالداي" الدولي للنقاش، إلى أنه بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، قررت الولايات المتحدة عدم التشاور مع أحد بشأن تصرفاتها، وأصبحت الغارات على بلغراد عام 1999 نتيجة لذلك.

وتابع قائلا: "وبعد ذلك كانت الأحداث في العراق. وهل وافقت الأمم المتحدة على العملية في العراق؟ لا. وقبل ذلك كانت أفغانستان في عام 2001. نحن نعرف الأحداث المأساوية يوم 11 أيلول/ سبتمبر 2001، لكنه، وفقا للقانون الدولي كان من الضروري التوجه إلى مجلس الأمن الدولي والحصول على قرار بهذا الشأن".

وأشار بوتين إلى أنه كان تم خرق ميثاق الأمم المتحدة "بشكل فظ" في ليبيا و"بعد ذلك في سوريا".

بوتين حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية: أمريكا دولة عظمى وليست جمهورية الموز بماذا يتميز بوتين عن أوباما الكرملين: زيارة بوتين للقرم ليست من شأن أحد بما في ذلك أوكرانيا

فلاديمير بوتين, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية: أمريكا دولة عظمى وليست جمهورية الموز

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه سيتقاعد "بسلام" عندما يحين الأوان لذلك، مذكرا في نفس الوقت، أنه الرئيس الفعلي للبلاد حاليا.

لافروف: الرئيس الروسي لن يستأذن أحدا لزيارة القرم

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، بأن قيادة روسيا الاتحادية تملك الحق في زيارة أراضي البلاد دون أخذ تصريح من أي طرف.

مصر: براءة وزير البترول السابق من تهمة تصدير الغاز لإسرائيل بسعر منخفض

أيدت محكمة النقض المصرية الحكم ببراءة سامح فهمي، وزير البترول الأسبق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، من تهمة تتعلق ببيع الغاز الطبيعي لإسرائيل بأسعار أقل من الأسعار العالمية.

خارجية العراق تدعو التحالف الدولي إلى تنسيق أكبر مع روسيا في سوريا

أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، اليوم الخميس، بأن توجيه ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا يدعو إلى ضرورة تنسيق أكبر من التحالف مع روسيا.

الأسد يمنح المسلحين 3 أشهر إضافية لتسليم سلاحهم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل