المحتوى الرئيسى

وزير الطاقة السعودي يلتقى مديرة النقد الدولي ومسئولا أمريكيا

10/27 17:46

اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح بالرياض اليوم مع مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد والوفد المرافق لها .

وتطرق الاجتماع إلى السوق البترولية الدولية والجهود المبذولة من قبل المملكة والدول المنتجة داخل الأوبك وخارجها من أجل استقرار السوق وتحسن الأسعار بما يعود نفعا على المنتجين والمستهلكين والصناعة البترولية والاقتصاد العالمي .

كما تناول الاجتماع خطط المملكة لتقليل اعتماد الاقتصاد السعودي على البترول وتنمية القطاعات غير البترولية وذلك بتعزيز دور القطاع الخاص وتوليد المزيد من فرص العمل للمواطنين من خلال رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني ومراحل تنفيذه في مجالات الطاقة المتجددة والمكملة ومجالي التصنيع والتعدين.

وقال المهندس الفالح ، إن الاقتصاد السعودي قوي ومتين ، وإن السياسات المتبعة الآن ستقود الاقتصاد السعودي نحو مستقبل أفضل .

كما اجتمع الفالح مع نائب مستشار الأمن القومي للاقتصاد الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية أديوالي أديميو .

وتناول الاجتماع بحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات البترول والطاقة المتجددة والنووية والأبحاث والدراسات في هذه المجالات إضافة إلى فرص الاستثمارات المشتركة في قطاعات الطاقة والتصنيع والتعدين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل