المحتوى الرئيسى

"مجتهد" يكشف سبب اختيار "الحريري" للعماد ميشال عون لرئاسة لبنان | وطن

10/27 20:45

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” ان ضغوطا سعودية هي السبب في اختيار سعد الحريري للعماد ميشال عون لرئاسة لبنان.

وقال “مجتهد” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان “وكالة رويترز أكدت أن رئيس تيار المستقبل سعد الحريري رشح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون لرئاسة لبنان ردا على الضغط الذي تتعرض له سعودي أوجيه في السعودية”.

وكالة رويترز تؤكد أن سعد الحريري رشح ميشيل عون لرئاسة لبنان ردا على الضغط الذي تتعرض له سعودي أوجيه في السعوديةhttps://t.co/USgkJM4yyC

— مجتهد (@mujtahidd) ٢٦ أكتوبر، ٢٠١٦

كان رئيس حكومة لبنان السابق، سعد الحريري، أعلن ترشيح ميشال عون لرئاسة الجمهورية اللبنانية، وذلك بعد أن استعرض مخاطر الفراغ الرئاسي للبلاد.

وقال زعيم تيار المستقبل “إن الخيارات ليست كثيرة، فاختيار سمير جعجع، أو أمين الجميل، لم يأت بنتيجة، كذلك اختيار الصديق سليمان فرنجية، ولم يبق سوى خيار وحيد وهو ميشال عون”.

وأكد أن في الأمر مخاطرة، إلا أنه لا يتردد في المخاطرة من أجل لبنان.

كما شدد على أن انتخاب رئيس للجمهورية هو صمام أمان للبلاد على كافة الصعد.

من جهته أعلن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني دعمه لترشح العميد ميشال عون لمنصب رئاسة الجمهورية، الشاغر منذ مايو/أيار 2014.

وقال نصر الله “عندما تعقد الجلسة القادمة لانتخاب رئيس للجمهورية في مجلس النواب، فإن كتلة الوفاء للمقاومة ستحضر الجلسة بكامل أعضائها، وستنتخب العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح رئيسا للجمهورية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل