المحتوى الرئيسى

الصورة الكاملة لحصاد الأسبوع الأول من معركة استعادة الموصل - ساسة بوست

10/27 17:18

منذ 1 دقيقة، 27 أكتوبر,2016

تنصب أنظار العالم على معركة استعادة مدينة الموصل العراقية من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تلك المدينة التي تُعد ثاني أكبر مدينة عراقية، وآخر معاقل «تنظيم الدولة» في العراق، وبعد أسابيع طويلة من الاستعدادات المحلية والدولية لبدء معركة استعادة الموصل.

بدأت معركة استعادة الموصل فعليًّا، يوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر (تشرين الأول)، وبعد الأسبوع الأول من بدأ المعركة، أعلن أطرافها الأساسيون عددًا من الإحصاءات والأرقام، التي تشمل حصاد الأسبوع الأول من بدء المعركة، وتباينت تلك الأرقام من طرف لآخر ، مع تركيز كل طرف على الإنجازات الذي حققها مُتغافلًا خسائره.

إذ أعلن الجيش العراقي تحرير 75 قرية من سيطرة «تنظيم الدولة»، ومقتل 772 مسلحًا من عناصر التنظيم، واعتقال 23 آخرين، وتدمير 127 سيارة مفخخة، و40 موقعًا دفاعيًّا، وستة مدافع مضادة للطائرات، والاستيلاء على تسعة مدافع هاون، كما أفادت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بنزوح أربعة آلاف مدنيًّا من الموصل خلال الأسبوع الأول من بدء المعركة. وبدوره أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة  الأمريكية عن تنفيذ 32 غارة جوية، وتدمير 136 موقعًا قتاليًّا و18 نفقًا و26 سيارة مفخخة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل