المحتوى الرئيسى

سفير سنغافورة بالقاهرة: شركاتنا لديها ثقة في السوق المصري

10/27 16:58

أكد إس بريمجيت سدا سيفين سفير سنغافورة بالقاهرة أن الشركات السنغافورية العاملة بمصر لديها ثقة تامة في الاقتصاد المصري، وأكبر دليل على ذلك أنها لم تنسحب عقب ثورة 25 يناير، موضحا أن فرص الاستثمار في مصر واعدة وهناك شركة لوجستيات بحرية سوف تفتتح مقرا جديدا لها بالعاشر من رمضان قبل أيام من زيارة الرئيس السنغافوري للقاهرة نهاية الشهر الجاري.

وتابع السفير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر السفارة بالدقي للإعلان عن برنامج زيارة الرئيس السنغافوري لمصر على مدار ثلاثة أيام ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبلاده بلغ 338 مليون دولار خلال عام 2015 رغم بعض البيروقراطية، خاصة في مجال التخليص الجمركي حيث تصل إلى 33 يوما في مصر في حين إنها 7 أيام في جبل على بالإمارات وتصل إلى ثلاثة أيام في بلاده، مشددا على ضرورة الحفاظ على الشركات السنغافورية الموجودة في مصر، حيث تمثل عنصرا جذابا لشركات جديدة.

وعن الترويج السياحي لمصر في بلاده قال السفير إن مصر لديها وجهات سياحية لا يوجد لها مثيل في العالم، ولكن الترويج السياحي في آسيا لا يصل لمستوى الترويج في أوروبا أو في روسيا، موضحا أن السائح الآسيوي ليس لديه مخاوف أمنية في مصر، وقد يأخذ الأمر بعض الوقت لانتعاش السياحة في مصر.

وأعلن السفير عن الزيارة المرتقبة للرئيس السنغافوري ستشمل زيارة للأزهر، حيث ينظر إليه كقبلة عالمية لخدمة العالم والإنسانية جمعاء ومرصده يراقب الأفكار المغلوطة على مدار 24 ساعة وبــ 8 لغات ويقوم بتصحيح هذه الأفكار.

وكشف السفير عن أن برنامج زيارة الرئيس السنغافوري للقاهرة سيشمل التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون بين مصر وسنغافورة ،مشيرا الى أن مستوى العلاقات شهد طفرة تاريخية بين البلدين عقب زيارة الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن وفد رجال أعمال سنغافوري سيصاحب الرئيس خلال زيارته للقاهرة في الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام وسيشمل لقاء الرئيس السيسي وشيخ الازهر والبابا توا ضروس كما يشمل جولة بجامعة الأزهر.

ولفت السفير إلى أن مذكرات التعاون ستكون في مجالات الإدارة العامة، وإدارة الموانئ والتعليم الفني والحوكمة الإلكترونية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير إن منتدى الاعمال المصري السنغافوري سيعقد في اليوم التالي للزيارة برئاسة وزيرة التعاون المصرية ووزير التجارة والصناعة السنغافوري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل