المحتوى الرئيسى

"المحافظين" يتقدم بمشروع الهيئة الوطنية للشباب لرئاسة الجمهورية‎

10/27 16:14

قال أحمد حنتيش، المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين، إن الحزب تقدم لرئاسة الجمهورية بمقترح إنشاء الهيئة الوطنية للشباب متضمنًا إستراتيجية وطنية لتنمية الشباب، وجاء ذلك خلال مشاركة الحزب في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وأوضح حنتيش في تصريحات صحفية له اليوم أن المقترح ضم الأطر الدستورية والتشريعية لإنشاء الهيئة وأسس التمويل وبرامج العمل والفئات المستهدفة طبقًا للشرائح العمرية المختلفة والمعيار النوعي،  والأساس المنطقي لسياسة الهيئة التي تبني على أساس برامجي قصير وبعيد المدى على أن تشمل برامج قابلة للتنفيذ ضمن خطة خمسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن شباب الحزب مستمر لليوم الثاني على التوالي في تقديم إسهاماته داخل جلسات ورش العمل، مشيرًا إلى الأفكار التي تطرح من معظم الشباب المشارك من مختلف القطاعات تعطي مؤشرا إيجابيا نحو مستقبل أفضل لمصر.

وأكد حنتيش أن طريقة تفكير الأجيال الشابة بها قدر من الانطلاقة والإبداع خاصة في استخدام المعرفة والتكنولوجيا في مجالات الاقتصاد والبيئة ومكافحة الفساد، وهى جميعها أطروحات تحتاج بشكل أساسي إلى تعاون الشركاء من الحكومة والمؤسسات البحثية والمجتمع المدني والبرلمان والأحزاب وغيرهم من الشركاء الفاعلين لإنجاح تلك الأطروحات.

وأضاف حنتيش أن العامل الآخر لإنجاح تلك الأفكار هو ما بدأه الرئيس السيسى اليوم من خلال ورشة عمل الحريات العامة والمشاركة السياسية، والذي استمع فيها لرؤية الشباب في القضايا السياسية التي من شأنها تحدث حالة خلاف في المجتمع إن لم تعالج بشكل سريع وكان على رأسها ملف الشباب المحتجز، وقد وعد الرئيس بالنظر في القائمة التي ستعرض عليه متضمنة أسماء الشباب في ضوء صلاحياته الدستورية، وهي الخطوة تعد غاية في الأهمية لإنهاء أي صدع محتمل في المجتمع، حيث إن أحد عناصر قوة الدولة تنبع من قوة المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل