المحتوى الرئيسى

"نائب المنصورة" يوضح خطته في القضاء على الزحام.. "مترو وساحات انتظار وجراجات" - المنصورة

10/27 15:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “نائب المنصورة” يوضح خطته في القضاء على الزحام.. “مترو وساحات انتظار وجراجات”

قال أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، إنه يعمل حاليا على دراسة عدد من الإجراءات، لحل أزمة المرور التي تعاني منها شوارع المدينة.

وأضاف في تصريح خاص، أن الطلب الذي تقدم به لرئيس المجلس، يطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء خط مترو بالمنصورة، جاء بناءًا على مشاورات مع الجهات المعنية بهيئة المترو ووزارتي التعاون الدولي والنقل.

وأشار النائب إلى أن لجنة التطوير المروري التي شكلها محافظ الدقهلية، لإيجاد حلول للأزمة، بدأت تنفيذ بعض المقترحات بالتعاون مع الإدراة العامة للمرور، ومنها إعادة اللوحات الإرشادية، وعمل 5 إشارات جديدة، وإعادة تنظيم اتجاهات الشوارع، وتركيب مطبات عكسية لمنع السير المخالف.

كما أوضح أن كلية الهندسة انتهت من دراسة مقترح إنشاء موقف سيارات على مساحة 6 أمتار أعلى منطقة المشاية، بداية من فيلا غيث وصولًا إلى المحكمة مع توسيع نهر الطريق، مشيرًا إلى أنه تم تحديد خط سير للمشاة من أمام كوبري طلخا حتى السنترال، وسيتم وضع حواجز حديدية تمنع عبورهم في غير الأماكن المخصصة.

وأردف الشرقاوي أنه تم تخصيص مساحة لتخصيص ساحة انتظار أخرى بجوار نادي الجزيرة، بخلاف الساحة الخاصة بالنادي، مضيفا أنه تم دراسة إنشاء جراجات متعددة الطوابق في أماكن مختلفة داخل المدينة.

وأكد النائب أن سيتم تنفيذ تلك المقترحات بشكل متواز، كحل مؤقت لمشكلة الزحام والاختناق المروري الذي تعاني منه المنصورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل