المحتوى الرئيسى

٦٠ دقيقة بين "عبدالعال" ورئيس وفد فلسطين

10/27 15:57

رسالة جنيف - همت سلامة

فى لقاء مغلق استمر قرابة ٦٠ دقيقة، التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السيد عزام الأحمد، رئيس الوفد الفلسطينى فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، ورئيس الوفد التفاوضى بين منظمة فتح وحركة حماس، وعضو لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد البرلمانى الدولى، فى اجتماع مغلق ينفرد "برلمانى" بنشر تفاصيله.

بدأ الاجتماع بالحديث عن القضية الفلسطينية، وتناول الأوضاع بشأن المفاوضات، واستعرض رئيس الوفد الفلسطينى العراقيل التى تم وضعها إقليميًّا لإفشال دوره، الأمر الذى استقبله الدكتور عبد العال بقدر كبير من الاهتمام والتركيز.

الإنصات والاستماع أبرز ما ميز لقاء "عبد العال" والأحمد

الإنصات والاستماع الجيد هما أهم ما ميز اللقاء بين على عبد العال وعزام الأحمد، إذ شرح رئيس الوفد الفلسطينى موقف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من القضية الفلسطينية، ورفضه لكل عمليات التسوية المطروحة، والتعنت الواضح من الجانب الإسرائيلى مع الفلسطينيين، خاصة بعد قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" الأخير الداعم لفلسطين .

لقاء الـ٦٠ دقيقة الذى عُقد على هامش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بالعاصمة السويسرية جنيف، تناول أيضًا كيفية التعاون بين البرلمان المصرى والسلطة الفلسطينية والمجلس الوطنى الفلسطينى، وشدّد "عبد العال" على ضرورة تطوير ودعم آليات أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية، كما أكد رئيس البرلمان على التحضير لاجتماعات برلمانية مشتركة وتدريب الأمانة العامة.

وأكد "عبد العال" أيضًا، الإعداد لزيارة خاصة لرئيس لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد البرلمانى الدولى، ليشهد تجربة البرلمان المصرى خلال الفترة الأخيرة، كما أكد ضرورة عقد لقاءات بين الأحمد ولجان العلاقات الخارجية والشؤون العربية والدفاع والأمن القومى فى البرلمان المصرى، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وشمل اللقاء المغلق أيضًا، التطرق للأوضاع العربية بشكل عام، والمواقف العربية المتباينة تجاه العديد من القضايا والأوضاع القائمة، كما تناول "الأحمد" بصفته عضو لجنة الشرق التوسط بالاتحاد البرلمانى الدولى، الموقف المنتظر من الدولة المصرية باعتبارها رائدة لعملية السلام والداعمة للمصالحة الفلسطينية.

وعن الأوضاع فى سوريا والعراق واليمن، أعرب عزام الأحمد عن أسفه الشديد لما آل إليه الوضع السورى والعراقى، واستمرار القتال والانتهاكات، كما أعرب عن حزنه الشديد للوضع اليمنى، ما أدى إلى إخراج الوفد اليمنى من الجلسة الاستماعية بشكل درامى أثر فى جميع المشاركين.

عبد العال: مصر تدعم أشقاءها العرب بشكل كامل

من جانبه، أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعم مصر الكامل ووقوفها إلى جانب أشقائها العرب، من أجل وقف الانتهاكات التى تتعرض لها تلك الشعوب، والحفاظ على حقوق الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل