المحتوى الرئيسى

لماذا اختفت دعوات 11 نوفمبر عن مؤتمر الشباب؟

10/27 15:13

رغم الجدية التي صاحبت جلسات مؤتمر الشباب الأول الذي انطلق منذ يومين بعنوان "ابدع .انطلق " إلا أن المؤتمر لم يتحدث أو يشير أحد من متحدثيه لدعوات التظاهر التي أطلقتها جماعة الإخوان في 11 نوفمبر المقبل .

ولم يتم الإشارة لدعوة التظاهر خلال جلسة استماع الرئيس عبدالفتاح السيسي للشباب أمس الأول ولكن تم طرح النقاش حول قانون التظاهر ووجه الرئيس بضرورة تعديل القانون وكفل محمد عبدالعزيز القيادي السابق بحركة تمرد لإعداد قائمة للشباب المحبوس كي يتم الإفراج عنه .

من جانبه قال سامح عيد الخبير في شئون الجماعات الإسلامية إن دعوة التظاهر في 11 نوفمبر لم ولن تلقى دعم شعبي وقبول من المجتمع المصري لأنها انطلقت من داخل جماعة الإخوان وكذلك لأن المصريين لم يعدوا يثقون في التظاهر من أجل الحصول على مطالبهم فالكل يتحلى بالصبر لأن الدولة المصرية تواجه أزمة ولا يمكن بأي حال أن تستمر المظاهرات.

وأضاف عيد في تصريح "لـ دوت مصر " إن المصريين لن يثقوا في دعوات الإخوان ويخرجوا ورائها للتظاهر ولهذا لم يتحدث مؤتمر الشباب عن الموضوع.

واتفق معه في الرأي الدكتور رفعت السعيد الرئيس الشرفي لحزب التجمع مؤكدا إن مؤتمر الشباب محاولة لالتقاط نقاط التلاقي بين الشباب ومؤسسة الرئاسة وطرح مشاريع جديدة لدعم الدولة المصرية ولا تمثل دعوة 11 نوفمبر أي أهمية كي يتحدث المؤتمر عنها بالعكس فهي دعوة مشبوهة خرجت من داخل عصابة

وتابع السعيد قائلا إن طرح المناقشة لدعوات التظاهر المخربة يفسد لقاء الرئيس بالشباب الذي يعد طفرة وشئ جديد على مصر بأن يجلس رئيس الجمهورية وسط الشباب ويستمع لهم ويحاورهم ويناقش أفكارهم.

وقالت مارجريت عازر النائبة بمجلس الشعب إن كل الأحزاب امتنعت عن المشاركة في هذه المظاهرات المشبوهة ولم تعلن قوى أو حركة سياسية مشاركتها وبهذا فلا حاجة لطرح الموضوع داخل جلسات مؤتمر الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل