المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة تضبط كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة بشمال سيناء

10/27 14:17

واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية جهودها فى استكمال العملية الشاملة "حق الشهيد" لفرض السيطرة الأمنية الكاملة علي القري والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد، والقبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الإجرامية ضد عناصر إنفاذ القانون تم تسليمهم إلي الأجهزة الأمنية لفحص موقفهم الأمني.

حيث تمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله علي كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والتي تمت زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك خلال المداهمات.

كما تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الإرهابية كملاجئ للهروب من القوات .

يأتي ذلك مع الاستمرار في فرض حصار بحري علي امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي لمنع وصول الامدادات والدعم اللوجستي للعناصر الارهابية المحاصرة في سيناء.

فيما تمكنت قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوق عثر بداخلها علي 80 لغم مضاد للدبابات ، و15 أسطوانة لمادة "بروميد المثيل" والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة شديدة الإنفجار ، وذلك قبل تهريبها إلي العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

ونفذت القوات حملة لمداهمة وتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء ونجحت في ضبط مجموعة من العناصر الإجرامية بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النيران مع القوات أسفرت عن اصابة أحدهم والقبض علي 4 اخرين وتدمير سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الارهابية.

كما ألقت القوات القبض علي إثنان من المشتبه بهم وضبط دراجة نارية تستخدم في مراقبة الارتكازات الأمنية وأعمال القوات ، وقد تم إحالة المضبوطات والمقبوض عليهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل