المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعي يدشن سلسلة معارض (منتجات بلدنا) لتوفير السلع بأسعار مخفضة

10/27 14:53

يقيم  الصندوق الاجتماعي للتنمية سلسلة من المعارض بمختلف المحافظات تحت عنوان (منتجات بلدنا بأيد شبابنا) و ستبدأ تلك السلسلة بافتتاح معرض محافظة الشرقية (بمدينة الزقازيق – ميدان التحرير  يوم الاحد 30 أكتوبر و يليه معرض الغربية (بمدينة طنطا- شارع البحر الرئيسي) يوم الاثنين 31 أكتوبر ثم معرض المنيا  (بشارع الجمهورية_ امام محطة السكة الحديد) و معرض البحيرة (بمدينة دمنهور –ارض المعارض) يوم الثلاثاء 1 نوفمبر وسوف يستمر كل معرض لمدة عشرة أيام من يوم افتتاحه .

يأتى هذا بهدف تنفيذ توجيهات الدولة بالاهتمام بمحدودي الدخل و توفير السلع الاستهلاكية و الغذائية بأسعار مخفضة من خلال المشروعات الصغيرة المتميزة و الترويج للمنتجات المصرية للحد من الانفاق علي الاستيراد وتشجيع المنتجات الوطنية.

و سوف تضم المعارض المئات من المنتجات الغذائية من ألبان و بقوليات و دواجن و عصائر و حلويات بالإضافة الي كميات كبيرة من السلع الغذائية الإستراتيجية مثل الأرز و السكر و الزيوت بأنواعها و يتم بيع جميع المنتجات بأسعار التكلفة التي تقل عن سعر السوق بـما يصل الى 30%.

كما تضم المعارض مفروشات و ملابس ومستلزمات منزلية تم تصنيعها جميعا من خلال المشروعات الصغيرة التي مولها الصندوق الاجتماعي للتنمية بهذه المحافظات.

واكدت  سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية  بأن هذه السلسة من المعارض تم اقامتها بالتعاون مع المحافظين وتحت رعايتهم بهدف توفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار تنافسية لكافة المواطنين بالإضافة الي فتح منافذ بيع لأصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق ومساندتهم في تسويق منتجاتهم المتميزة للمستهلك مما يشجع أصحاب المشروعات الصغيرة علي الوصول بمنتجاتهم الي اعلي معايير الجودة مع الحفاظ علي السعر المنافس الذي يشجع المواطنين علي الشراء و لا يرهقهم اقتصاديا .

وأضافت ان الصندوق يمتلك خطة طموحة للتوسع في إقامة المعارض والمشاركة فيها كأحد أهم وسائل الدعم الغير مالي الذي يقدمه الصندوق للمشروعات الصغيرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل