المحتوى الرئيسى

"تعليم الأقصر" يوقع بروتوكولات تعاون مع الزراعة والطب البيطري والهلال الأحمر - الأقصر بلدنا

10/27 13:59

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “تعليم الأقصر” يوقع بروتوكولات تعاون مع الزراعة والطب البيطري والهلال الأحمر

وقع طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بروتوكولات تعاون مع مديريتي الزراعة والطب البيطري، وجمعية الهلال الأحمر بالأقصر، وذلك بهدف توعية طلاب وطالبات المدارس، وتطوير منظومة التعليم بالمحافظة.

وتضمن البروتوكول الأول، الذي تم توقيعه مع مديرية الزراعة، تنفيذ أنشطة وبرامج تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية بأهمية زراعة الأسطح، وزراعة النباتات العطرية والنباتات الخاصة، وطرق تخزين وتداول الخضر والفواكه لتقليل الفاقد، وأهمية نباتات الزينة، وزراعة الحدائق العامة.

فيما تضمن بروتوكول التعاون مع مديرية الطب البيطري أهمية التوعية بأخطار مرض أنفلونزا الطيور، من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات للتحذير من المرض والتعريف بأضراره وكيفية الوقاية منه.

كما تناول بروتوكول التعاون مع جمعية الهلال الأحمر، التأكيد على ضرورة رفع الوعي الصحي والسلوكي للطلاب والطالبات، وإكسابهم المهارات الأساسية التي تساعدهم على حماية أنفسهم، بالإضافة إلى تعريفهم بطرق الإسعافات الأولية، والسلامة المرورية، ومواجهة الطوارئ، والدور الهام للدفاع المدني.

وقال موسي عبدالله، المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن البروتوكولات بدأ تنفيذها بالفعل، حيث تم تنظيم ندوات توعية في عدد من المدارس، وكانت البداية بمدرسة الراهبات بنات بالأقصر، حيث تم عقد ندوة عن التوعية الصحية والبيئية، بإشراف إدارة التربية البيئية والصحية بمديرية التعليم بالأقصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل